استجر فرع المؤسسة العامة للخزن والتسويق في طرطوس نحو 230 طنا من التفاح من المزارعين المنتجين بالمحافظة عن طريق البيع المباشر منذ بداية موسم التسويق مطلع الشهر الجاري.

وأفاد مدير فرع الخزن والتسويق بطرطوس رائد شاليش بأن عمليات التسويق تتم بالتنسيق مع اتحاد الفلاحين حيث يقدم فرع المؤسسة العبوات البلاستيكية وسيارات الشحن من أرض التسويق وبأسعار مجزية محددة من قبل وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

وتم تحديد سعر النوع الأول ستاركن ب 145 ليرة سورية للكيلوغرام والثاني ب115 ليرة والثالث ب 80 ليرة والنوع الاول غولدن 135 ليرة والثاني 105 ليرات والثالث ب 75 ليرة والموشح نوع اول ب110 ليرات والثاني ب90 ليرة والثالث ب70 ليرة .

وأشار شاليش إلى أن فرع المؤسسة مستعد لاستجرار وتسويق كامل الكميات المطابقة للمواصفات المعروضة عليه من قبل المزارعين المنتجين من أجل تخزينها في غرف التبريد التابعة لفرع المؤسسة بطرطوس والبالغ عددها 36 غرفة وهي جاهزة لتخزين كمية 5 آلاف طن.

وبخصوص تسويق محصول الحمضيات أوضح شاليش أن فرع المؤسسة بانتظار التعليمات من الإدارة العامة والأسعار التأشيرية للبدء بالتسويق.

يشار إلى أن التقديرات الأولية لإنتاج موسم التفاح في المحافظة لهذا الموسم بحسب مديرية زراعة طرطوس يبلغ حوالي 7ر25 ألف طن.

مواقع المؤسسة

الانتشار الأسرع