أنهت المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة اللاذقية المرحلة الثانية من مشروع إرواء منطقة /حرف المسيترة/ والقرى التابعة لها من نبع السن. وبيّن مدير عام المؤسسة المهندس منذر دويبة في تصريح لمراسل سانا أن المشروع يشمل تركيب قساطل فونت مختلفة الأطوال والأقطار وبناء 3 خزانات لتجميع المياه القادمة من نبع السن ليصار لضخها إلى المناطق المستهدفة بمشروع الإرواء وهو ممول من المنظمات الدولية وتقدر كلفته الإجمالية بمليار ليرة وسيسهم في تأمين حاجة القرى التابعة لناحية حرف المسيترة بالكامل من مياه الشرب.

ولفت دويبة الى أن المؤسسة قامت بحفر 15 بئرا ارتوازية منها 14 بئرا في العيدية والحويز وبئر واحد في بكراما بهدف سد العجز المائي في قرى وبلدات الحويز والعيدية في منطقة جبلة وبكراما في منطقة القرداحة وتخفيف الضغط المائي الحاصل في بيت ياشوط والعنيزة وسيانو بجبلة وزيادة الوارد المائي لمنطقة بكراما في القرداحة موضحا ان المؤسسة ستنفذ خط ضخ من محطة القبو في القرداحة إلى خزان منطقة رسيون بطول 5000 متر من الفونت مع تركيب مضخة مياه خاصة لهذا الغرض.

بدوره أوضح رئيس دائرة التنفيذ في المؤسسة المهندس وريف سلطان أن هذا المشروع سيسهم إلى حد كبير في حل مشكلة مياه الشرب في رسيون وكلماخو ورأس القلورية الغربية.

يذكر أن المؤسسة العامة لمياه الشرب باللاذقية تقوم بشكل دوري باستبدال شبكات المياه القديمة بأخرى جديدة وذلك ضمن خطة متكاملة موضوعة لهذا الغرض.