تشهد مدينة اللاذقية حركة ملحوظة في أداء بلديتها ، لا سيما ما يتصل بالشؤون الخدمية كالحدائق والشوارع والطرق والنظافة ، خاصة مع بداية العام الجديد ، الذي استقبلته بلدية اللاذقية بتكريم 100 عامل نظافة بحضور السيدين :المحافظ ورئيس اتحاد العمال ،   و هي لفتة تزامنت مع وصول رئيس مجلس مدينة اللاذقية د. أحمد وزان إلى رأس المكتب التنفيذي الجديد ، الذي ينتظر منه المواطن اللاذقاني الكثير للنهوض بواقع المدينة .

د. وزان قال للوحدة : مجلس مدينة اللاذقية يتابع هذه الأعمال رغم الأمطار الغزيرة ، حيث نعمل على إغلاق الحفر العميقة ، لنبدأ واعتباراً من الشهر الثالث بقشط كل الطرق و الجور لنبدأ موسم التزفيت في مدينة اللاذقية وخاصة بالمناطق المتضررة بشكل كبير .

وأضاف : في هذا الموضوع سنعتمد على الشركات العامة ، اما ما يتصل بالحدائق فنتابع اعتباراً من الحدائق الوسطية لنعطيها طابع حضاري ، يبرز الطابع الجمالي لمدينة اللاذقية ، و بدأنا هذا العمل اعتباراً من شارع الجامعة حيث قمنا بتقليم الأشجار وتزيين الوحدات الوسطية بالأحجار ، مع تزيين جمالي لكامل المنطقة .

وفيما يتعلق بموضوع النظافة قال وزان : موضوع النظافة لا سيما ما يتصل بالحاويات نعمل على وضع مرائب لها وذلك بشكل تجميلي يعطي صورة حقيقية وجميلة ، و منها ما سيكون داخل الأرصفة بشكل تجميلي أو خلف الحاوية على شكل إطار مع لحظ موضوع التوعية بأهمية النظافة .

وحول الصعوبات قال : لدينا مشكلة تتمثل بعدد العمال ، والسيد المحافظ مشكوراً اقترح طرح مسابقة خاصة بعقود سنوية لمتابعة الخدمة لان عدد العمال في محافظة اللاذقية قليل و هو بحدود 250 عاملاً فقط لكامل المحافظة .

هؤلاء يتم توزيعهم على ورديتين ، وإن كان هناك تقصير في هذا الأمر فهو خارج عن إرادتنا ، بسبب وجود بعض الآليات المعطلة ، وهناك محاولات جادة ومساعدات لإصلاحها ، مع لحظ عدم توفر بعض القطع ، التي سنؤمنها بمساعدة السيد المحافظ والجهات المعنية ، وهناك مشاكل اخرى نتابعها كمعالجة مناطق المخالفات .

وحول آخر أعمال مجلس المدينة قال :   كان هناك اجتماع مع نقابة المهندسين ، و اتفقنا على وضع معين بشكل يخدم شريحة معينة سنعممها على كل مناطق المخالفات ، ومشاكل الاستثمارات السياحية ، وكان هناك اجتماع مع مديرة السياحة، ومديرية الموانئ منذ اسبوعين ، وضعنا على أثرها خطة عمل لمعالجة القضايا المطروحة ، وباشرنا باجتماع مع المستثمرين كلاً على حده .

وحول المتابعات اليومية قال : نتابع ميدانياً مع عمال الخدمات وصيانة من حدائق واشغالات ، وفق مجموعة عمل كاملة منذ الصباح الباكر لكن تصادفنا مشكلة رمي النفايات من قبل السكان خارج مكانها ، فليس هناك توعية كافية للمواطن بالتعاون مع من يعملون على تأمين النظافة والصحة العامة ، لذا سنعتمد مبدأ اقدم لك شيء و تقدم لي شيء بالمقابل ، وفي حال عد الاستجابة سنعتمد مبدأ العقوبة والغرامات ، ويجب التركيز على موضوع ثقافة النظافة ، وفي المقابل اريد حق الدولة الذي نحقق من خلاله الايرادات.

وأخيراً : كان هناك اجتماع مع المخاتير ومع اهالي الحي واخر اجتماع كان في مركز الصليبة الساعة الحادية عشر ليلا وثمة أفران مخالفة اغلقناها ، وبعض المحلات نعمل على تأمين تراخيص ادارية دائمة لها ، وثمة تراخيص مؤقتة و برنامج عمل متكامل لمدينة اللاذقية نعمل على تنفيذه خلال الأيام القادمة .