استكمل مركز التنسيق و المصالحة في مطار حميميم والهلال الأحمر السوري توزيع المواد الغذائية المرسلة من دولة كازاخستان في ريف مدينة جبلة بقرية بسوطر حيث تم توزيع /1500/ حصة غذائية على الأهالي القاطنين من ذوي الشهداء والجرحى والمحتاجين .

مصدر مسؤول في الجيش العربي السوري مرافق لقافلة المساعدات من مركز المصالحة في مطار حميميم قال : بـأن توزيع المساعدات المقدمة من الشعب الكازاخستاني الى الشعب السوري الذي ضحّى بأغلى ما يملك من شهداء وجرحى لتبقى سورية عزيزة كريمة وهذا ليس غريباً عن دولة كازاخستان التي هي من عاصمتها تساهم بالحلول السياسية ومن على الأراضي السورية تقوم بتوزيع الإعانات الإنسانية مثلها مثل: أرمينيا وروسيا الاتحادية وبيلاروسيا، وأضاف : نحن الجيش العربي السوري نعاهد القائد العام للجيش والقوات المسلحة أن نبقى الجند الأوفياء حتى خلاصنا من رجس الارهاب كما نتقدم بالشكر جيشاً وشعباً من القيادات والشعب الكازاخستاني .

من جانبهم أهالي قرية بسوطر في ريف مدينة جبلة وجّهوا كلمة شكر للحكومة والشعب الكازاخستاني ولباقي الدول التي تدعم الشعب السوري الأبي انسانياً آملين عودة الأمن والاستقرار إلى كافة دول وشعوب المنطقة.

يذكر أنّ باخرة من دولة كازاخستان رست منذ شهر في ميناء طرطوس وعلى متنها /500/طن من المواد الغذائية ليصار توزيعها على محافظات: اللاذقية وحلب وطرطوس بالتنسيق مع الهلال الأحمر السوري

مواقع المؤسسة

الانتشار الأسرع