صادق المكتب التنفيذي لمجلس مدينة جبلة على الكشف التقديري لمشروع تنفيذ ساحة مركز المدينة واستكمال تأهيل المركز التجاري تمهيداً لوضعه بالاستثمار وذلك بقيمة 163.125 مليون ل.س كمنحة مقدمة من رئاسة مجلس الوزراء.

وقرر المكتب التعاقد مع مؤسسة تنفيذ الانشاءات العسكرية فرع اللاذقية متاع /6/ وفق الأنظمة والقوانين.

رئيس مجلس مدينة جبلة المهندس أحمد قناديل لفت إلى أهمية هذ الإعانة الوزارية التي جاءت بعد جولة السيد وزير الإدارة المحلية واطلاعه على مشروع المركز والمتعثر استثماره منذ سنوات وأشار قنديل إلى أن الأعمال التي يشملها عقد التأهيل تتضمن إزالة كافة المعوقات والمخازن والأكشاك والمحال التجارية في الموقع وتخصيص أصحابها بمحال بديلة في المشروع وفق الأنظمة والقوانين النافذة. إضافة إلى تأهيل الساحة المركزية وتبليطها وتأهيل موقع الحمام الأثري وتغطيته بزجاج مقسى سماكة 15 سم.

يذكر أن مشروع المركز التجاري وسط مدينة جبلة تم البدء بتنفيذه عام 2010 بإعانة وزارية فاقت المئة مليون ل.س على مساحة قدرها 2726م3 بغية إزالة الإشغالات والتعديات من مركز المدينة وتحقيق ريعية مالية تعزز موارد البلدية وتساعدها في تحسين  الواقع الخدمي. والمركز التجاري مؤلف من أربعة طوابق مكسية خارجياً يضم الطابق الأرضي /113/ محلاً تجارياً ومطعمين والأول 50 محلاً ومكتباً ومطعمين والثاني فندق من 39 غرفة وتراس وصالة استراحة وبهو استقبال بالإضافة إلى مطعم وتراس بينما يضم الطابق الأخير مطعم بانورامي بمساحة 600 متر مربع.

والمركز تعثر استثماره منذ عام 2011 نتيجة وجود تجاوزات وارتكابات كانت قد تمت أثناء عملية التوزيع والتخصيص وهناك جهود حثيثة بذلت من قبل وزير الإدارة المحلية والبيئة والسيد المحافظ لحل هذه الإشكالات ووضع المركز بالخدمة.

مواقع المؤسسة

الانتشار الأسرع