احتفاء ببطولات الجيش العربي السوري وتضحياته في سبيل الدفاع عن الوطن أقامت الجمعية السورية لدعم أسر الشهداء (تموز) مهرجانا فنياً بعنوان (النصر ساعة صبر) بمدينة الأسد الرياضية. وتضمن المهرجان الذي شارك فيه نحو 150 متطوعاً لوحات فنية راقصة ومشاهد تمثيلية وغنائية تحاكي بطولات الجيش وتضحياته وقوة أم الشهيد وصبرها وإنكارها لذاتها في سبيل الوطن وذلك بمشاركة وأداء الفنانين سلمى المصري وميريانا معلولي ولينا حوارنة ورنا جمول وكرم شعراني ويامن سليمان ومؤيد الخراط والمطرب عبود برمدا.

وتخلل المهرجان فقرة فنية تعبيرية تم من خلالها توجيه الشكر لدولة روسيا الاتحادية التي تحارب الإرهاب إلى جانب الجيش العربي السوري.

وبيّن رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور مازن الحميدي أنّ عنوان هذه الفعالية اقتبس من الانتصارات التي يحققها الجيش وبطولاته وتضحياته على امتداد مساحة الوطن وهي محاولة لتكرس تاريخ بطولي ستقرؤه الأجيال القادمة وتفخر به.

وأضاف الحميدي إن هذه الفعالية الفنية هدية متواضعة من الجمعية لعائلات الشهداء وأسر رجال الجيش العربي السوري مؤكداً أنه ستتم مواصلة العمل التطوعي لتحقيق هدف الجمعية بالوصول إلى كل بيت وأسرة شهيد.

حضر الفعالية محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي باللاذقية الدكتور محمد شريتح وأمين فرع الحزب في جامعة تشرين الدكتور لؤي صيوح وعدد من ضباط مركز التنسيق الروسي في حميميم.