أكد المهندس باسم حسن المدير العام لمنشأة دواجن اللاذقية في تصريح لجريدة الوحدة أنّ إنتاج المنشأة حتى نهاية الشهر العاشر من بيض المائدة بلغ ١٤ مليون بيضة ،بالإضافة إلى ٥٠ طناً من الفروج ، مشيراً إلى أن قيمة الإيرادات الإجمالية للمنشأة خلال نفس الفترة بلغت ٨١٠ ملايين ليرة.

ولفت م. حسن إلى أنه يتبع للمنشأة خطاً لإنتاج البيض الآلي بموقع الجريمقية وخطاً لإنتاج الفروج بموقع فديو ،موضحاً أن ما تنتجه المنشأة من بيض مائدة وفروج يتمتع بنوعية جيدة وأسعار اقتصادية منافسة تقل عن السوق حيث توضع من قبل لجان مختصة ويتحكم بهذه الأسعار قانون العرض والطلب.

و حول الخطة التسويقية ذكر م.حسن أن كامل إنتاج المنشأة يسوق إلى مؤسسات القطاع العام و بشكل مباشر للمستهلك عبر صالاتها وضمن السعر التأشيري و في أحيان كثيرة دون أسعار التكلفة ، منوهاً إلى أنه ضمن الخطة الاستثمارية تم تنفيذ قباناً إلكترونياً بطاقة إنتاجية بلغت ٥٥ طناً .

وعن الصعوبات التي تعاني منها المنشأة أكد م. حسن لـ (الوحدة) أن المنشأة تعاني من تهالك التجهيزات التي تجاوز عمرها ٣٢ عاماً وهي بحاجة إلى استبدال بشكل كامل بالإضافة إلى التصدعات في هيكلية الحظائر ، كما تعترضنا مشكلة ارتفاع أسعار أعلاف الدواجن والصعوبة في تأمينها.

جدير بالذكر أن منشأة دواجن اللاذقية أحدثت بالمرسوم التشريعي رقم ١٦٢٢ تاريخ ٤/٨/١٩٧٧ و هي جهة عامة مستقلة مالياً وإدارياً وترتبط بالمؤسسة العامة للدواجن ، وتساهم بتنمية الاقتصاد الوطني عن طريق دعم وتنشيط تربية الدواجن ، ويعمل بها حالياً ١٢٠ عاملاً .