باشرت الهيئة العامة للثروة السمكية بتنفيذ المنحة التي أقرها مجلس الوزراء القاضية بتوزيع 100 ألف إصبعية مجاناً لمربي الأسماك باكورة هذه المنحة كما أكد الدكتور عبد اللطيف علي جاءت بتوزيع /21/ ألف إصبعية من أسماك الكارب العام مجاناً على /48/ حوض سقاية لدى الأخوة المواطنين في محافظة اللاذقية، وأضاف الدكتور العلي أن المهندسين والفنيين في الهيئة قاموا بتنفيذ بيان عملي للإخوة المزارعين حول كيفية استزراع الأسماك وشرح طريقة التربية والتعليف والإجراءات الفنية الدالة على درجات الحرارة والأوكسجين.

وأضاف أن الهدف من هذه الفعالية هو دعم المشاريع المتناهية الصغر ورفد السوق المحلية بالإنتاج السمكي ونشر ثقافة تربية الأسماك لدى الإخوة المواطنين وتأمين الغذاء الصحي للأسرة الريفية.

ولفت إلى أن الهيئة ستتابع توزيع الإصبعيات على مزارعي الأسماك في كل من محافظات (اللاذقية - طرطوس - حمص) بهدف تعميمها حيث يساعد تعميم هذه التجربة في نشر الوعي لدى الإخوة المواطنين بأهمية هذا المنتج (لحوم الأسماك) وزيادة نصيب المواطن السوري منه وبالتالي زيادة الناتج السمكي المحلي.

يذكر أن الهيئة كانت قد قامت في العام الماضي بتوزيع 2500 إصبعية كارب عام مجاناً على /9/ أحواض سقاية في قرية ديروتان وقد لاقت استحساناً كبيراً وأعطت نتائج جيدة.