يواصل طلاب الثانوية بفروعها التقدم إلى الامتحانات العامة، وبالأمس أجريت امتحانات مادتي: العلوم للعلمي، والتاريخ للأدبي، وأجمع عدد كبير ممن التقيناهم بعد الامتحان على سهولة أسئلة مادة العلوم ومناسبتها لجميع المستويات، فيما أكد طلاب الأدبي أن أسئلة التاريخ استنتاجية بالمجمل وتعتمد على الفهم وليس الحفظ، فيما يلي عدد من اللقاءات:

-ح – ك (علمي): أسئلة العلوم بشكل عام سهلة وتناسب جميع مستويات الطلاب، فالطالب الجيد ينال درجة ممتازة، وبقية المستويات تنال درجة مقبولة وجيدة، أجواء الامتحان كانت هادئة ومريحة، وكان مندوبو الوزارة لطيفين في دخولهم وسؤالهم عن مستوى الأسئلة.

- عامر محمد (علمي): الأسئلة سهلة إلى درجة لم أكن أتوقعها عادة أسئلة العلوم تعتمد على الفهم والاستنتاج، لكن هذه السنة اعتمدت السهولة والبساطة، وفعلاً تناسب الجميع.

- محمد إسماعيل (العلمي): الأسئلة سهلة وتناسب جميع المستويات ولكنها مركزة من أول الكتاب وهناك سؤال تعريف من آخر الكتاب ولكنها بالعموم شاملة.

- محمد سلامة (العلمي): الأسئلة سهلة وشاملة ومسألة الوراثة متوقعة ويمكن لجميع الطلاب النجاح بها.

- يوسف حمدي ( العلمي) الأسئلة سهلة على غير المتوقع وشاملة لجميع الدروس وهي بالمجمل تناسب جميع المستويات حيث بإمكان الغالبية العظمى من الطلاب الإجابة على أسئلة النجاح.

- م . ع (أدبي): الأسئلة ليست سهلة كونها استنتاجية حيث جرت العادة في أسئلة التاريخ اعتمادها على الحفظ كونها مادة حفظية وليست علمية أو فلسفية، حتى الموضوع لم يكن حفظياً.

- إبراهيم حسن (أدبي): الأسئلة من مستويين الأول استنتاجي للطالب الجيد والثاني سهل ومساعد لبقية المستويات وهذا يعني بالمحصلة أنها مناسبة وينجح فيها ربما الجميع.

- لقمان علي جراد (أدبي): الأسئلة استنتاجية بالعموم تعتمد على الفهم وليس الحفظ البصم وموضوع التحليل من درس واحد فقط لكنه أيضاً استنتاجي ومن السهولة الإجابة عليه وأخذ علامة جيدة به.

- نديم – هـ (أدبي): الأسئلة كانت سهلة وتناسب جميع المستويات إضافة إلى أنها شاملة للمنهاج بالكامل وتحتوي أسئلة مساعدة لجميع الطلاب بحيث من السهولة النجاح في هذه المادة.

- ليث – م (أدبي): الأسئلة بالمجمل سهلة لأنها مكررة ولدينا إطلاع عليها من أسئلة الدورات السابقة ويمكن لأيّ طالب مطلّع على المنهاج أن ينجح بالتاريخ هذا العام وهي ضمن الوقت المحدد حتى أن معظم الطلاب أنهى امتحانه قبل انتهاء الساعتين.

- عمار سليمان (أدبي): الأسئلة سهلة وتشمل المنهاج بالكامل لا تعتمد الأجوبة فيها على الحفظ البصم لأنها استنتاجية.

مواقع المؤسسة

الانتشار الأسرع