حددت وزارة السياحة نهاية تشرين الأول الجاري موعداً لملتقى الاستثمار السياحي والذي سيقام في محافظة طرطوس، وقد حدد المجلس الأعلى للسياحة أهم المواقع المطروحة لاستثمار في محافظة اللاذقية.
وفي هذا السياق كشف مدير سياحية اللاذقية م. ياسر دواي أن أهم المواقع المطروحة في الملتقى تتمثل بفندق راميتا السياحي الواقع في حرم المنطقة المرفئية بمساحة 13 دونماُ والذي يطل على مرفأ الصيد والنزهة وعلى خليج أفاميا والمصنف بسوية 4 نجوم.
أما المشروع الثاني فهو المجمع السياحي في موقع الكرنك برأس البسيط على شاطىء البدروسية على محور اللاذقية – البسيط والبالغة مساحته32 دونماً والذي يضم أكواخاً ذات طبيعة متناسبة ومطاعم وتراسات وفعاليات تجارية.
في حين يتضمن المشروع الثالث مشروع فندق القرداحة البالغة مساحته حوالي 100 دونم وفق برنامج مقترح لإعادة توظيف وتجديد مبنى الفندق القائم بسوية 4 نجوم مع إقامة مركز تسوق ومركز سياحة العلاجية والاستجمام.
وأضاف دواي إلى هذه المشاريع جملة من المشاريع الأخرى المعدّة للطرح في ملتقى الاستثمار السياحي في مدينة جبلة والتي تتمثل بمواقع المحبة 1و2و 3و4 بالشريحة التنظيمية لشاطئ كورنيش جبلة، وموقع المنتزه السياحي في الشريحة التنظيمية رقم 6 واستثمار موقع فندق جبلة إضافة لموقع مطعم الميناء والشريحة التنظيمية رقم 5 وموقع سما رقم 1و 2.