أنهى فرع شركة المشاريع المائية الأعمال العقدية المتعلقة بتنفيذ الشريحة الثالثة لمشروع أعمال الحفر والردم لزوم أعمال محطة توليد اللاذقية في منطقة الرستين.

وذكر المهندس مهند معروف مدير فرع المشاريع المائية بالمنطقة الساحلية باللاذقية أن قيمة العقد تجاوزت 350 مليون ليرة وقد تم تنفيذه ضمن المدة العقدية دون أي تأخير.

ويعد المشروع استراتيجياً وحيوياً كونه الخطوة الأولى في إنجاز مشروع محطة توليد الكهرباء للساحل السوري والتابع لشركة الكهرباء وصاحبة الأرض الموارد المائية.

وقد بلغت المساحة الإجمالية للشركات الإنشائية 400 دونم توزعت بشكل متساوٍ على جميع الشركات الإنشائية في المحافظة.

من جهة ثانية بدأت الشركة بتنفيذ أعمال عقد مشروع الموقع العام للسكن الشبابي العمالي في المشيرفة رقم 4017 تاريخ 9/6/2019 بقيمة عقدية تتجاوز 618 مليون ليرة ومدته العقدية 600 يوم تقويمي.

هذا وقد بدأ العمل في الشهر الثامن وصاحبة العمل المؤسسة العامة للإسكان والجهة المشرفة الشركة العامة للدراسات والاستشارات الفنية في اللاذقية وسيتم استئناف العمل حالياً بعد إجراء التعديل على الدراسة الفنية.

والصعوبات التي تعترض تنفيذ المشروع هو معارضة الأهالي بسبب عدم دفع بدلات الاستملاك للأشجار والأراضي، بالإضافة إلى العوامل الطبيعية الجوية والأمطار التي حدثت في منتصف شهر أيلول.

وأوضح م. معروف أن هناك مشروعاً طور التصديق وهو تنفيذ أعمال الهيكل ونسبة 80% من أعمال الإكساء الداخلي والخارجي لبرجين تجاريين وبرج سكني في مشروع السكن الشبابي بعقدة الشيخ سعد في طرطوس، وقيمة العقد تتجاوز 3.8 مليار ليرة سورية، والمشروع في طور استكمال إجراءات التعاقد النظامية، ويشكل جبهة عمل جيدة بالنسبة لفرع الشركة.

وتأتي أهمية المشروع كونه يغطي حاجة المحافظة، بالإضافة إلى الجدوى الاقتصادية وخلق جبهة عمل مستمرة للآليات، وتأمين السيولة المالية اللازمة لصرف استحقاقات العمال من رواتب وتعويضات شهرية وستتم المباشرة بالأعمال قريباً بعد 15 يوماً وذلك بعد استلام الموقع وكافة الوثائق العقدية.