خصصت الإدارة العامة للمصرف العقاري (9) صرافات آلية جديدة لمحافظة اللاذقية من أصل الـ (100) جهاز صراف آلي جديد على مستوى سورية.

وبحسب مصادر في الإدارة العامة فإن الصرافات التسعة المخصصة للاذقية هي (6) صرافات نوع جداري و (3) صرافات نوع لوبي.

وقد قام المعنيون في الإدارة بجولة في محافظة اللاذقية لتحديد أماكن توضع الصرافات الجديدة وقد تعدّل الغرف المتوضعة سابقاً لتستوعب صرافات إضافية في حال إمكانية التعديل أو إقامة غرف جديدة ليصار بعد تحديد الأماكن إلى البدء بالتركيب.

وقالت وسام درويش مديرة عقاري اللاذقية، فرع المصرف العقاري في الكاملية: فور ورود كتاب الإدارة العامة ببدء التركيب وأماكن توّضع الصرافات في اللاذقية بدأت أعمال المباشرة والعمل والتنفيذ مشيرة إلى وجود (10) صرافات سابقة تعود للمصرف العقاري في اللاذقية منها (9) صرافات لفرع الكاملية وصراف لفرع تشرين وفي مبنى عقاري الكاملية يوجد صرافان آليان وممكن أن تتسع لـ /2/ جديدين لتصبح (4) بحسب الحاجة ويوجد كوات للصرافات لا تحتمل أكثر من جهاز صراف كما يمكن وضع صرافات ضمن مديريات معينة ويمكن بناء كوات جديدة وذلك بحسب ما يرد من الإدارة العامة عن أماكن توضع الصرافات.

جدير بالذكر أن إدارة المصرف العقاري استلمت 100 صراف آلي جديد وهذه الصرافات تتمتع بمواصفات فنية وعملية جيدة جداً إذ تتسع خزنة كل صراف لـ (14) ألف ورقة نقدية في حين كانت خزنة الصرافات السابقة تتسع لـ (8) آلاف قطعة نقدية كما أن سرعة إنجاز أو تنفيذ العملية في الصرافات الجديدة هي (40) ثانية فقط ما يعني أن الصرافات الجديدة تساعد في حل المشكلة بصورة كبيرة تسهل على المواطنين والزبائن الوصول إلى الخدمة بزمن أسرع.

وقد تم توزيع مواقع الصرافات الجديدة في كافة المحافظات وتم تركيب البعض منها وهي قيد الاختبار والتجريب والبرمجة.

وفي سياق آخر تم إبرام عقدين لصيانة الصرافات القديمة والتي يعمل بعضها منذ ما يقارب (15) عاماً وهما قيد المصادقة في وزارة المالية لتبدأ أعمال الصيانة حسب الأصول والقوانين والعقد.