ذكرت صحيفة «ديلي اكسبرس» البريطانية أن إرهابيي تنظيم «داعش» يستعدون لشن سلسلة من الهجمات المنسقة في الكثير من المدن الأوروبية، في خطة لتكرار هجمات باريس في شوارع أوروبا.

وقالت الصحيفة في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني أمس: الهجمات الإرهابية ستتم دفعة واحدة بحسب ما ألمح إليه أحد العقول المدبرة السابقة والمسؤول عن الدعاية لـ«داعش»، مضيفة: إن هذا التنظيم الإرهابي يخطط لتحويل شوارع المدن الأوروبية إلى مجازر دموية.

ولفتت الصحيفة إلى أنه تم الكشف عن هذه الخطة المروعة عن طريق شخص يدعى «هاري إس»، وهو إرهابي من أصل ألماني، فر من التنظيم الإرهابي ويجري التحقيق معه حالياً في ألمانيا، مشيرة إلى أن الإرهابي المذكور والبالغ من العمر 27عاماً كان قد ظهر في فيديو دعائي عقب استيلاء التنظيم الإرهابي على مدينة تدمر السورية في أيار الماضي.

وأخبر الإرهابي «إس»، عملاء الاستخبارات الألمانية بأن قادة «داعش» طلبوا منه هو ومجموعة من الإرهابيين الآخرين، تصدير العمليات الإرهابية إلى موطنهم الأصلي، ومن ثم روى خطة التنظيم لتنفيذ هجمات إرهابية في جميع أنحاء أوروبا بالتفصيل، قائلاً: إنهم يريدون تنفيذ هجمات إرهابية متزامنة في كل مكان.