إيغالاً في جرائمها الوحشية وتنفيذاً لأوامر مشغليها ومموليها ولاسيما النظامين السعودي والتركي، استهدفت التنظيمات الإرهابية أحياء سكنية بحلب ودرعا وريف دمشق بالتفجيرات الإرهابية وقذائف الهاون والصاروخية ما أسفر عن استشهاد 21 مواطناً بينهم أطفال وجرح 107 آخرين وإلحاق أضرا مادية بالممتلكات العامة والخاصة.
فقد فجّر إرهابيون صباح أمس سيارة مفخخة عند مدخل بلدة الذيابية في ريف دمشق الجنوبي ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء وإصابة عدد من الأشخاص.
وأفاد مصدر في قيادة شرطة محافظة ريف دمشق بأن التفجير الإرهابي تسبب بارتقاء 5 شهداء وإصابة 20 شخصاً بجروح.
ولفت المصدر إلى أن التفجير نفذه إرهابي انتحاري يقود سيارة رباعية الدفع حيث فجّر نفسه بعد اكتشافه من إحدى نقاط التفتيش عند مدخل بلدة الذيابية، وتسبب أيضاً بإيقاع أضرار كبيرة بأحد مراكز الإقامة المؤقتة القريبة من مكان التفجير.
وذكر مصدر طبي في مشفى الصدر أن أغلبية الجرحى الذين تم إسعافهم نساء وإصابتهم متوسطة تتراوح بين شديدة ومتوسطة الخطورة.
واستهدف إرهابيو تنظيم «جبهة النصرة» والمجموعات المسلحة التابعة له بالقذائف الصاروخية أحياء سكنية في مدينة حلب، ما أسفر عن استشهاد 16 مواطناً بينهم أطفال وإصابة 86 آخرين بجروح وإلحاق أضرار مادية بالممتلكات.
وأشار مصدر في قيادة شرطة محافظة حلب في تصريح لمراسل «سانا» إلى سقوط قذائف صاروخية على حي السليمانية تسببت باستشهاد 4 أشخاص بينهم 3  أطفال وإصابة 19 آخرين بإصابات بعضها خطرة.
وأضاف المصدر: إن التنظيمات الإرهابية استهدفت حي الإذاعة بعدد من القذائف الصاروخية ما أدى إلى ارتقاء 5 شهداء وإصابة 41 شخصاً بجروح متفاوتة وأضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة للأهالي.
ولفت المصدر إلى ارتقاء شهيدين وإصابة شخص وأضرار مادية نتيجة اعتداء إرهابي بقذيفتين على حي باب الفرج ودوار قرطبة بحي جمعية الزهراء.
وأشار المصدر إلى استمرار سقوط القذائف الصاروخية على أحياء الجميلية والموكامبو والأشرفية بمدينة حلب مصدرها حي بني زيد.
وأشار المصدر إلى أن الاعتداءات الإرهابية أسفرت عن ارتقاء 3 شهداء بينهم امرأة وإصابة 5 أشخاص بجروح متفاوتة ووقوع أضرار مادية بالمنازل والممتلكات العامة والخاصة.
وأضاف المصدر: إن الاعتداءات الإرهابية بالقذائف الصاروخية على أحياء المارتيني والحمدانية وميسلون وشارع بارون أسفرت عن ارتقاء شهيد وإصابة  14 شخصاً آخرين معظمهم من النساء والأطفال.
ولفت المصدر إلى أن التنظيمات الإرهابية اعتدت بالقذائف الصاروخية على الأحياء السكنية في بلدة الزهراء بريف حلب الشمالي أسفرت عن ارتقاء شهيد و5 جرحى.
  وأطلق إرهابيون ظهر أمس 5 قذائف صاروخية على دوار المالية ومحيطه في مدينة درعا أسفرت عن إصابة شخص بجروح ووقوع أضرار مادية بممتلكات المواطنين.