أكدت وزارة الدفاع الروسية أن القوات السورية والروسية لم توجه أي ضربات إلى مواقع ما تسمى «قوات سورية الديمقراطية» بالقرب من مدينة منبج في شمال سورية.
وأضافت الوزارة في بيان أورده الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم»: إن ممثل القوات الجوية العسكرية للولايات المتحدة أعرب عن قلقه من احتمال شن الطائرات السورية أو الروسية خلال تنفيذ مهماتها القتالية ضد «داعش» جنوبي مدينة منبج ضربات غير متعمدة على التشكيلات المسلحة التي تشرف عليها الولايات المتحدة.
وأشار البيان إلى أن المسؤول العسكري الأميركي قدم للجانب الروسي الإحداثيات الدقيقة لمواقع ما تسمى «قوات سورية الديمقراطية» لتفادي وقوع أي حوادث.
ولفت البيان إلى أن القيادة الروسية أخذت هذه المعلومات بعين الاعتبار، مؤكدة أنه لم يتم تنفيذ ضربة واحدة على المواقع التي أشار إليها الطرف الأميركي من الطيران السوري أو الروسي.
وأكد البيان أن التنسيق الفعال بين قيادة القوات الجوية الفضائية الروسية في قاعدة حميميم والقوات العسكرية الجوية الأميركية في إطار محاربة إرهابيي تنظيم «داعش» في سورية سيستمر.
وكان قائد قوات ما يسمى «التحالف الدولي» ضد تنظيم «داعش» الإرهابي في سورية والعراق الجنرال ستيفن تاونسند أعلن في وقت سابق أمس أن طائرات روسية نفذت عن طريق الخطأ ضربات على مواقع ما تسمى «قوات سورية الديمقراطية» قرب مدينة منبج في شمال سورية.

 

مواقع المؤسسة

الانتشار الأسرع