أدت العاصفة المطرية التي تشهدها محافظة حماة إلى انهيار جزء من سفح جبلي في ناحية وادي العيون في ريف حماة الغربي، ما تسبب بإغلاق طريق فرعي يصل بين وادي العيون ـ دريكيش ـ طرطوس.

وأوضح عباس حسن- رئيس مجلس بلدة وادي العيون في تصريح لمراسل “سانا” أن الهطولات المطرية الغزيرة، التي تشهدها المنطقة لليوم السادس على التوالي، تسببت في انهيار سفح جبلي يقع بين منزلين في حي بيت فاضل وسط البلدة، من دون وقوع ضحايا، مبيناً أن الصخور الناجمة عن الانهيار تسببت بإغلاق طريق فرعي يصل بين وادي العيون ـ دريكيش ـ طرطوس.

 وأضاف حسن: إنه فور حدوث الانهيار توجهت الآليات إلى الموقع لإزالة الحجارة وفتح الطريق وإجراء الصيانات اللازمة للمرافق الخدمية الموجودة، مشيراً إلى أنه تمت إزالة الصخور الصغيرة وإبعادها عن جانبي الطريق من دون تحريك الكتل الصخرية الضخمة لتخفيف التبعات والآثار الناجمة عن انهيارات جديدة محتمله في السفح الجبلي الوعر الذي يرتفع عن الطريق نحو 50 متراً.

ووفق شهادات سكان بلدة وادي العيون فان كميات الهطل المطري غير مسبوقة منذ سنوات وأدت إلى تفجر عشرات الينابيع وعيون المياه التي طالها الجفاف خلال السنوات القليلة الماضية.