تواصل فروع الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية في مختلف المحافظات استلام طلبات الراغبين بالاستفادة من برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم الإلزامية والاحتياطية.

ففي درعا بلغ عدد الطلبات المقدمة خلال يومين69 طلبا في مركز فرع الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية بمعهد الصم والبكم وذلك بحسب وسيم الديري معاون مدير فرع الصندوق الذي أشار إلى الترتيبات التي اتخذها الفرع لاستقبال المسرحين وتنظيم الاستمارات وإرسالها لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

كما أوضح أن الصندوق يستقبل طلبات أبناء المحافظة والمحافظات الأخرى الذين أنهوا خدمتهم الإلزامية أوالاحتياطية وما زالوا يقيمون بدرعا مبينا أن تسليم المبالغ المالية للمستفيدين سيتم فور صدور قرارات الاستفادة أصولا عن طريق مكاتب المؤسسة العامة للبريد.

وفي حلب بلغ عدد الراغبين بالاستفادة من برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم خلال 3 أيام 920 طلبا وذلك في مقر الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية بحي السبيل.

وأوضح أحمد حمزة مدير فرع الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية بحلب  أنه يتم استقبال طلبات المسرحين منذ الساعة الثامنة صباحا وحتى الخامسة مساء وتسجيل طلباتهم مشيرا إلى تقديم التسهيلات المطلوبة دون تأخير واستلام الاستمارات وتعبئتها وتدقيقها حاسوبيا وإرسالها للإدارة العامة بدمشق.

وكان مجلس الوزراء أقر في الـ 10 من الشهر الماضي برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم ممن أمضوا خمس سنوات أو أكثر بالخدمة الإلزامية أو الاحتياطية أو المسرحين نتيجة إصابتهم في العمليات الحربية الذين لم يتم تخصيصهم بمعاش تقاعدي كامل أو جزئي ويتضمن البرنامج تقديم 35 ألف ليرة سورية شهريا لمدة سنة يتم خلالها تسهيل حصولهم على فرصة عمل بالقطاعين العام والخاص أو الأهلي وتقديم تسهيلات لتأسيس مشاريع متناهية الصغر على أن يتم تأهيلهم وصقل مهاراتهم مهنيا وحرفيا لتمكينهم من الحصول على الفرص المذكورة.