ألقت عناصر الأمن الجنائي في منطقة مصياف القبض على المدعو (ر- ق) لإقدامه على قتل والده ( ي – ق) منذ عام 2015 نتيجة خلافات عائلية وذكر اللواء خالد هلال- قائد شرطة المحافظة أنه بالتحقيق مع المقبوض عليه اعترف بما نُسب إليه وتمت مصادرة بارودة حربية كانت بحوزته.

وأوضح أنه نتيجة تعاون بعض الأشخاص الشرفاء مع مدير منطقة مصياف وتزويده ببعض المعلومات تم الكشف عن الجريمة الغامضة ومعرفة الفاعل وإلقاء القبض عليه بعد أربع سنوات من الجريمة وذلك بعد نصب كمين محكم على أحد الطرقات.

من ناحية ثانية وبناء على المعلومات الواردة لمدير ناحية سلحب بوجود أحد المخطوفين في إحدى المزارع المجاورة لبلدة سلحب تم توجيه الدوريات إلى المكان وحصل اشتباك مسلح مع الخاطفين وتم تحرير المخطوف ماهر الجاسم من أهالي قرية خربة الناقوس و لاذ الخاطفون بالفرار ومازالت الأبحاث مستمرة لإلقاء القبض عليهم.

من جهتها ألقت عناصر مركز الأمن الجنائي في منطقة سلمية القبض على المدعو (أ – م )

وأوضح قائد الشرطة أن المقبوض عليه من أخطر المطلوبين بجرائم القتل والخطف والسلب وتشكيل عصابة أشرار في منطقة سلمية.

وأوضح أنه تم القبض عليه من خلال كمين محكم بعد تقديم بعض الإخوة المواطنين معلومات عن مكان وجوده مبيناً أنه يوجد بحقه 15 طلباً بجرائم القتل والخطف والسلب بقصد طلب الفدية وتشكيل عصابة أشرار.

كما ألقت دورية من مركز الأمن الجنائي في السلمية القبض على المدعو (م-ص ) الذي أقدم على ممانعة الدورية وإطلاق النار عليها وإصابة عنصرين من عناصرها. وأوضح قائد الشرطة أنه تبين وجود 31 طلباً بحقه بجرم القتل والخطف والسلب بقصد طلب فدية وتشكيل عصابة أشرار، كما يوجد بحقه حكم بالسجن مدة عشر سنوات بجرم الإيذاء وتمت مصادرة سيارة نوع كيا كادينزا وبندقية روسية ومسدس حربي تركي وجهاز لاسلكي كانت بحوزته.