مصدر في «تربية حماة» لـ«تشرين»: إدخال الأسئلة محلولة إلى القاعات.. وسيُحاسب المتـورطون

على خلفية اختراق ثلاثة مراكز امتحانية في السقيلبية بمحافظة حماة، وإدخال أسئلة مادة علم الأحياء لشهادة الثالث الثانوي العلمي محلولة، أصدر وزير التربية عماد موفق العزب قراراً بإلغاء امتحانات المادة للطلاب المتقدمين في هذه المراكز ونقل امتحاناتها إلى مدينة حماة.

وأكد مصدر مطلع في تربية حماة لـ«تشرين» أن أعداداً كبيرة من الطلاب بهذه المراكز استفادت من إدخال الأسئلة المحلولة، مشيراً إلى إحالة رئيس المجمع الإداري بالسقيلبية للرقابة الداخلية وتشكيل لجنة للتحقيق مع كل من له علاقة بهذه المخالفة سواء من الكادر التربوي أو خارجه، لافتاً إلى أنه ستتم محاسبة كل من تظهر له علاقة بنقل صورة غير صحيحة عن «التربية» فيما يتعلق بوضع العملية الامتحانية أو المساهمة بالغش وإفشال الامتحانات.

ويشمل القرار نقل مركز امتحانات بهجت السبعة حلقة أولى طابق ثان إلى الثانوية الصناعية الثانية الطابق الثاني ونقل مركز بهجت السبعة حلقة أولى طابق ثالث إلى الثانوية الصناعية الثانية طابق ثالث الكائنة بالقرب من دوار عين اللوزة بالإضافة لنقل مركز امتحانات ثانوية يونس العجي طابق ثان إلى مجمع اللواء محمد ناصيف خير بيك في المعهد التقاني الصناعي الثاني طابق ثان والكائن بالقرب من دوار الصابونية في مدينة حماة.

وتشير المعلومات إلى أن التربية تعهدت بنقل الطلاب المتقدمين للامتحانات بالمراكز المنقولة على نفقتها الخاصة بالذهاب والإياب وذلك من أمام المجمع التربوي بالسقيلبية إلى المراكز الامتحانية المنقولين إليها في مدينة حماة، إذ بلغ عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات بهذه المراكز /432/ طالباً.

يُشار إلى أن المدارس المغذية لهذه المراكز الامتحانية بالطلاب تشمل ثانويات: يونس العجي- جورين– جرنية الطار– شطحة– الجيد– نبع الطيب– مرداش– ساقية نجم– عين الكروم– كفرنبودة– عناب– نبل الخطيب وثانوية جول جمال الخاصة.

 

 

مواقع المؤسسة

الانتشار الأسرع