رفضت دائرة وقاية النبات في مديرية الزراعة في اللاذقية خمس إرساليات وهي: إرسالية تمور من منشأ ومصدر الإمارات بكمية /٢٨/ طناً لمخالفتها المواصفات القياسية السورية وغير صالحة للاستهلاك البشري، وإرسالية تمور من منشأ ومصدر العراق بكمية /٥٠/ طناً لمخالفتها المواصفات القياسية السورية وغير صالحة للاستهلاك البشري، وإرسالية بذور زراعية من منشأ أمريكا ومصدر هولندا، هي خمسون عبوة بذار بطيخ أصفر وألف عبوة بذار خيار، مخالفة لعدم ذكر منشأ العبوات، وأيضاً إرسالية حب هال من منشأ غواتيمالا ومصدر الأردن كمية ألفي كيلوغرام، حسب القانون /١٦/ لعدم إمكانية تقديم شهادة صحية نباتية، وإرسالية بذور زراعية من منشأ ومصدر الهند، كمية خمسة وأربعين كيلو غراماً, لوجود لصاقة فوق اللصاقة الأصلية.. كما رفضت أيضاً إرسالية دريس الفصة العلفي, حيث بلغت الكمية المرفوضة /٩٤٢١٠/ كغ من منشأ ومصدر إيطاليا لمخالفتها إمكانية تقديم الشهادة الصحية المطابقة.

وأشار الدكتور إياد محمد رئيس الدائرة إلى أنه تمت مطالبة مديرية جمارك اللاذقية بإعادة الإرساليات السابقة إلى بلد المصدر الخاص بكل إرسالية.

وبيّن مسؤول دائرة الوقاية أن عدد الإرساليات العابرة من مركز حجر المنطقة الحرة التابعة لدائرة وقاية النبات حتى تاريخ الثامن من الشهر الماضي /٤٠٢/ إرسالية، والإرساليات الواردة إلى الأمانة الجمركية ثلاثون إرسالية.

 

 

مواقع المؤسسة

الانتشار الأسرع