أكد عبد الحميد الحمش مدير مركز البولمان بديرالزور أنه وبناءً على قرار الفريق الحكومي المعني بالتصدي لفيروس كورونا تم فتح باب التنقل بين المحافظات، حيث بلغ عدد حافلات البولمانات التي غادرت محافظة ديرالزور وريفها يوم أمس الثلاثاء 25حافلة، نقلت 1033 مسافراً، أما عدد الحافلات القادمة إلى ديرالزور وريفها فبلغ 36 حافلة بولمان نقلت 1408 مسافرين.

وصباح اليوم الأربعاء غادرت 22 حافلة بولمان من ديرالزور وريفها باتجاه كافة المحافظات نقلت 828 مسافراً، وبذلك يكون مجموع الحافلات التي غادرت يوم أمس وصباح اليوم 47حافلة وعدد المسافرين الذين غادروا محافظة ديرالزور 1861 مسافراً.

وأضاف الحمش: تم وضع نقطة طبية بالتعاون مع مديرية الصحة مزودة بماسح حراري عند مدخل الكراج لفحص المغادرين، ووضع نقاط طبية أخرى عند مداخل المدينة لفحص القادمين، وتعقيم كافة حافلات البولمان قبل انطلاقها، وتعقيم مركز البولمان بالكامل.

كما رصدت “تشرين” انطلاق المركبات من كراج السويداء الشمالي والجنوبي أمس بعد قرار الفريق الحكومي المعني بوضع استراتيجية للتصدي لوباء كورونا بتسيير الرحلات بين المحافظات.

وأوضح مدير مراكز الانطلاق في السويداء- لؤي رضوان أنه تم أمس تسيير 44 رحلة من مركز الانطلاق الشمالي إلى دمشق، منها 14 ميكرو باصاً، و30 سرفيساً من بينها 6 مركبات إلى صحنايا.

إضافة لتسيير 39 حافلة من مركز الانطلاق الجنوبي إلى دمشق من قبل شركات النقل في المحافظة كما تم تسيير 12 رحلة عن طريق مكتب الشلاح من السويداء إلى حمص- طرطوس واللاذقية.

ولفت رضوان إلى أن تسيير الرحلات المذكورة ترافق مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للتصدي لفيروس كورونا وتأمين احتياجات الآليات من مادة المحروقات.

وقال رضوان: تم تبليغ كل المراكز في المحافظة بجداول مناوبات الآليات التي سيتم تسييرها خلال عطلة عيد الفطر وعلى جميع الخطوط الداخلية والخارجية.