“البيوت الدمشقية القديمة.. قوارير عطر” عنوان اختاره الباحثون الذين شاركوا في ندوة أقامها المركز الثقافي العربي بكفرسوسة وتناولت أقسام هذه البيوت وجمالها وأثرها في العمارة بأرجاء

أنشطة منوعة ترفيهية وثقافية هادفة تستهدف شريحة واسعة من الأطفال تنظم بشكل يومي خلال العطلة الإنتصافية ضمن مهرجان ربيع الطفولة الذي يقام في المركز الثقافي بحمص.

وتضمنت فعاليات اليوم

ترى الفنانة مها صالح أن الأعمال الوطنية والتي تعنى بالقيم الإنسانية من أهم الأعمال الفنية قيمة لدى أي فنان.

وفي لقاء مع سانا قالت الصالح “أفضل الدراما الاجتماعية لأنها تلامس هم

ضمن فعاليات مهرجان ربيع الطفولة الذي تنظمه وزارة الثقافة مديرية ثقافة حمص خلال العطلة الإنتصافية افتتح امس معرض للكتاب ضم أكثر من 300 عنوان.

وحول المعرض الذي يقيمه ملتقى اصدقاء الكتاب ودار

لامست مسرحية الغابة الضائعة التي استضافتها خشبة مسرح دار الثقافة ضمن فعاليات مهرجان مسرح الطفل بحمص عالم الصغار وحاكت مخيلتهم.

وحول المسرحية التي قدمتها فرقة هابي ماجيك أوضح مؤلفها ومخرجها

انطلقت على خشبة مسرح قصر الثقافة في مدينة السويداء امس عروض مهرجان مسرح الطفل في المحافظة والذي تقيمه مديرية المسارح والموسيقا خلال العطلة الانتصافية.

وتابع جمهور المهرجان مسرحية “غابة

“جمرة الروح” قصص قصيرة جداً للأديب محمود علي السعيد تتسم بالاختزال الفني والاهتمام بالومضة المدهشة والانفعال الصادق المتأثر بهموم الشعب الفلسطيني والعربي.

تبدأ القصص في مجموعة الأديب السعيد

مسيرة فنية امتدت قرابة نصف قرن داخل الوطن وخارجه كان التراث هو الحاضر الأبرز فيها ليحقق الموسيقي عيسى فياض خلالها العديد من الإنجازات ويقدم فيها هويتنا السورية ضمن محافل غربية.

فياض الذي شغف