“رواية جديدة عن الحرب القذرة على سورية” عنوان الكتاب الذي وقعه مؤلفه الدكتور غسان عباس امس بالمركز الثقافي العربي في أبو رمانة.

مؤلف الكتاب عباس أوضح لـ”سانا” أن الفكرة جاءت من خلال تساؤلات

ضمن فعاليات مهرجان السينما الفنزويلية الذي تستضيفه دار الأسد للثقافة والفنون خلال الأسبوع الثقافي الفنزويلي عرض مساء امس الفيلم الطويل “منزل مطل على البحر” للمخرج البرتو ارفيلو.

وتدور أحداث

كتابان يناقشان قضايا إدارية تخصصية صدرا حديثاً للباحث الدكتور رسلان علاء الدين وجاءا على شكل بحوث تطبيقية تركزت حول سبل تحقيق الإصلاح الإداري وبناء منظومة إدارية فاعلة زمن الأزمات.

الكتاب

بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس مجمع اللغة العربية بدمشق يواصل المخرج غسان شميط تنفيذ العمليات الفنية للفيلم الوثائقي “عبق التاريخ” من إنتاج المؤسسة العامة للسينما.

ويحكي الفيلم عن تأسيس المجمع

يضع الفنانان التشكيليان غسان نعنع وإدوارد شهدا جمهور معرضهما المشترك المقام حاليا بمدينة اللاذقية أمام تجربتين فنيتين مختلفتين في الأسلوب متوافقتين في القيمة الفنية والإبداعية والتناغم البصري والغنى

استضاف المركز الثقافي العربي في مدينة جرمانا حفل توقيع كتاب بعنوان (أتوق إليكم… خواطر في مواجهة السياج) لمؤلفه سلمان حسن الحلبي بحضور مجموعة من الشخصيات الأدبية.

وتضمن الحفل الذي أقيم

وانيس بانداك أحد الأسماء المهمة في عالم المسرح السوري المعاصر بمجالي الكتابة والإخراج ومن المساهمين في نهضته بمدينة حلب فضلا عن دوره بالغ الأثر في مسرح الطفل.

وأصدرت مديرية منشورات الطفل في

يعرّف روبير الصورة بأنها إعادة إنتاج طبق الأصل أو تمثيل مشابه لكائن أو شيء ويحيل أصل المصطلح الاشتقاقي على فكرة النسخ والمشابهة والتمثيل والمحاكاة ذلك أن الفعل اللاتيني يعني إعادة الإنتاج بوساطة

مواقع المؤسسة

الانتشار الأسرع