فقرات فنية وغنائية راقصة من ثقافة وتراث الشعب الإندونيسي قدمتها فرقة (جاياتاري نوسانتارا) للفنون الشعبية على خشبة مسرح المركز الثقافي العربي بمدينة السويداء مساء امس.

الأمسية التي أقيمت

تجارب لمسرحيين على الخشبة في التمثيل والإخراج محور الفعالية الجديدة التي أطلقها مشروع مدى الثقافي تحت عنوان (مدانا مسرح) في قاعة المحافظة ضمن المركز الثقافي العربي بمدينة حمص.

تتضمن الفعالية

احتفت مجلة شامة الصادرة عن الهيئة العامة السورية للكتاب بعددها الجديد بفصل الخريف بطريقتها الخاصة مقدمة تعريفاً للأطفال بهذا الفصل وجمالياته ودوره في التوازن الطبيعي.

وتضمن العدد مجموعة من

الباحثة والناقدة الدكتورة سمر الديوب تستخدم في بحثها الأدبي الشكل المنهجي وتحرص على الجانب التطبيقي وفق المعايير الدقيقة إضافة إلى عملها على التحليل البنيوي للنص بمختلف أشكاله وأنواعه.

وفي

احتفاء بأعياد تشرين والتصحيح المجيد أقام اتحاد الكتاب الفلسطينيين ملتقى أبو خولة الأدبي بالتعاون مع اتحاد شبيبة الثورة الفلسطيني بالحسينية مهرجاناً شعرياً وأدبياً في مقر الفرقة الحزبية

تجسد الفنانة نادين خوري شخصية الطبيبة أنطوانيت في المسلسل الشامي بروكار اخراج زهير رجب وتأليف سمير هزيم وإنتاج شركة قبنض ميديا في ثاني اعمالها لهذا الموسم.

شخصية خوري في العمل إنسانة قوية

يتفرد الفنان السوري أيمن بيطار برسم الأيقونات منذ أربعين عاماً في معظم كنائس العالم ففي رصيده مجموعة من الأيقونات الخشبية والجداريات لكنائس سورية وعالمية تعكس الحالة الروحية لهذه

احتوى العدد الجديد من مجلة المعرفة الشهرية مجموعة من الموضوعات المتنوعة حول الثقافة والتاريخ والأدب إضافة إلى كتاب الشهر الذي تضمن قصة “الجبار العتيق” للكاتبة الأمريكية بيرل باك الحائزة جائزة نوبل في