تضمنت فعاليات اليوم العاشر من تظاهرة أحدث إنتاجات السينما العالمية الجزء الأول التي تقام بالتعاون بين المؤسسة العامة للسينما والهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون عرض ثلاثة أفلام عالمية هي الهرم والشاب المثالي ومنزل الوالد وذلك في الصالة متعددة الاستعمالات بدار الأسد.

ويتناول فيلم الهرم للمخرج غريغوري يفاسور على مدار 89 دقيقة قصة مجموعة من علماء الآثار يذهبون في رحلة استكشافية إلى مصر للتنقيب عن آثار جديدة وعندما يجدون خلال رحلتهم هرما ثلاثي الأوجه يبدؤءون في اقتحامه لاكتشاف محتوياته ولكنهم يفقدون طريقهم ويصبحون وحيدين في الهرم ليكتشفوا أنهم ليسوا بمفردهم فيه.

ويحكي فيلم الشاب المثالي للمخرج ديفيد م. روزنتال وعلى مدار 100 دقيقة قصة “لي” بعد انفصال مؤءلم تتعرض له تدخل في علاقة شاعرية مع الغريب الجذاب كارتر في الوقت الذي يظهر فيه حبيبها السابق دايف في حياتها مرة أخرى لتقع بين خيارين اما ان تبقى مع من يستحق ثقتها او من يجب أن تقلق منه.

أما فيلم منزل الوالد للمخرج شون أندرس وعلى مدار 96 دقيقة فيحكي قصة الرجل المطلق براد يكتشف وجود مشاعر تجاه زوجته السابقة التي دخل إلى حياتها رجل آخر يدعى دوستي والذي يعتبر أفضل منه في أشياء كثيرة فيقرر العودة إلى حياة زوجته من أجل إفشال الزواج وتدمير حياتها.

ويعرض يوم غد افلام ممر الشيطان وفوضى صغيرة واللعبة الكبيرة

أضف تعليق


كود امني
تحديث