انطلقت بالامس فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان “القلعة والعناب” بنشاطات ثقافية وفنية متنوعة وذلك في المركز الثقافي بمدينة الحفة في اللاذقية.

وعلى خشبة مسرح المركز الثقافي تناوبت كل من فرقة “أبناء الشمس” بقيادة الفنان غزوان العبدو وفرقة “أوسكار” الدولية للفن الراقص بقيادة الفنان مازن غزول وفرقة “رمال” للمسرح الراقص بقيادة الفنانة غيداء محمد على تقديم عروض موسيقية ورقصات تراثية وفلكلور شعبي.

ويترافق المهرجان مع افتتاح معرض لمنتجات المرأة الريفية والأدوات التراثية والمنتجات الزراعية والأعمال والصناعات الحرفية إضافة إلى معرض للفن التشكيلي بمشاركة نحو 20 فنانا من مختلف المحافظات.

ويتضمن المهرجان الذي يستمر ثلاثة أيام ندوات ثقافية وظهريات شعرية في الفترة الصباحية مع حفلات فنية وغنائية في الفترة المسائية بمشاركة عدد من الفرق الموسيقية منها فرقة “العناب” وفرقة “أفراح سورية” للمسرح الراقص وفرقة “القيامة” للغناء والموسيقا.

وأشار مدير المهرجان المهندس عدنان بيطار في تصريح لـ سانا إلى أن المهرجان يعبر عن رغبة أهالي الحفة بنشر الفرح واستقبال الزوار في مدينتهم التي طالتها يد الإرهاب سابقا وهو عربون محبة ووفاء لأبطال الجيش العربي السوري وللوطن ولا سيما أن فعاليات المهرجان يشارك فيها فنانون وفرق من مختلف المحافظات.

ورأى مدير الثقافة مجد صارم أن المهرجان بما يضمه من لقاءات شعرية وندوات ومعرض للفن التشكيلي وحفلات فنية يعكس صورة جميلة لمدينة الحفة وأهلها وحالة المحبة التي تجمع بين الشباب والمثقفين للنهوض بالحراك الثقافي في المدينة.

ولفت مدير السياحة المهندس ياسر دواي إلى أن المهرجان يمثل امتدادا لسلسلة الفعاليات والمهرجانات التي شهدتها المحافظة في أكثر من منطقة والتي تؤكد انتصار السوريين على الإرهاب وعودة الفرح إلى ساحات مدنها مبينا أن المهرجان يسلط الضوء على الجوانب الثقافية والتراثية والسياحية التي تشتهر بها منطقة الحفة.

حضر افتتاح المهرجان محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم وعدد من أعضاء مجلس الشعب عن المحافظة وفعاليات أهلية واجتماعية ورسمية وحزبية.

المصدر : سانا

أضف تعليق


كود امني
تحديث