ينهي منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم اليوم معسكره التدريبي الرابع في مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق استعدادا لتصفيات كأس آسيا لفئة تحت 23 عاما التي يخوضها في المجموعة الخامسة إلى جانب أوزبكستان والهند وبنغلادش.

وتغادر بعثة المنتخب إلى الكويت السبت القادم لإقامة معسكر تدريبي تتخلله مباراة ودية مع منتخبها الأولمبي الاثنين القادم لتكون آخر اختبار للمنتخب قبل السفر إلى بنغلادش التي تستضيف مباريات المجموعة الخامسة ابتداء من السابع والعشرين من الشهر الجاري.

وأكد مدرب المنتخب مهند الفقير في مؤتمر صحفي أن فترة إعداد المنتخب للتصفيات كانت مثالية حيث خضع لأربعة معسكرات داخلية ومعسكرين خارجيين في اندونيسيا وسنغافورة تخللهما أربع مباريات مع نظيريه الأندونيسي والسنغافوري فاز في ثلاث منها وتعادل في الرابعة مبينا أن هذه المعسكرات تركت آثارا إيجابية وخاصة فيما يتعلق بتحضير اللاعبين المحليين ورفع مستواهم الفني والبدني للوصول إلى مستوى اللاعبين المحترفين.

وأشار الفقير إلى أن إدارة المنتخب تتابع عن كثب أوضاع اللاعبين المحترفين في أنديتهم وهي على اطلاع كامل بأوضاعهم الفنية ومدى قدرتهم على تمثيل المنتخب مؤكدا أن التحضير الجيد وضع اللاعبين المحليين والمحترفين في سوية واحدة وكان الانضباط من أهم العناصر التي أسهمت في تطوير مستوى اللاعبين الأمر الذي سيكون له دور مهم في التأهل الى النهائيات الآسيوية.

وأوضح مدرب الأولمبي أن مجموعتنا في التصفيات ليست سهلة فلكل منتخب أسلوبه وطريقته في اللعب وهناك متابعة حثيثة لهذه المنتخبات للاطلاع على نقاط القوة والضعف فيها ورغم ذلك فإن منتخبنا من الناحية المنطقية هو الأفضل وسيبذل اللاعبون قصارى جهدهم لتحقيق نتائج جيدة والتأهل كبطل للمجموعة وعدم الدخول في حسابات الحلول في المركز الثاني.

ويشارك في المعسكر الحالي 16 لاعبا في الدوري المحلي هم أحمد كنعان ووسام الآغا ومؤمن ناجي ومؤيد الخولي وعدنان التقي وأحمد قدور وعبد اللطيف النعسان وجهاد بسمار وأحمد الأشقر ويوسف قلفا وخالد المبيض وعبد الله الشامي ووسيم نبهان ومحمود البحر ومحمد مرمور وورد السلامة حيث سيختار المدرب 14 لاعبا منهم للسفر إلى الكويت إضافة إلى تسعة لاعبين محترفين خارجيا من بين 11 تمت دعوتهم وهم شاهر الشاكر وابراهيم الحموي وعمرو جنيات ونصوح النكدلي وعمرو الميداني وحسين جويد ومؤيد العجان وحميدو ميدو وعمر خريبين ومحمود المواس وشادي الحموي.

ويستهل منتخبنا مشاركته في التصفيات بملاقاة منتخب الدولة المضيفة بنغلادش في السابع والعشرين من آذار الجاري على أن يلتقي في مباراته الثانية نظيره الهندي في 29 آذار ويختتم مشاركته في التصفيات بمواجهة منتخب أوزبكستان في 31 من الشهر الجاري.

ويتأهل لنهائيات كأس آسيا لفئة تحت 23 عاما المقررة في قطر في كانون الثاني القادم صاحب المركز الأول في المجموعات العشر للتصفيات إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني وتنضم إليها الدولة المضيفة.

Comments are now closed for this entry