فازت الدنماركية كارولين فوزنياكي على التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة أولى عالمياً، لتبلغ الدور نصف النهائي لدورة تورونتو الكندية في كرة المضرب، في مباراة توقفت ثلاث مرات بسبب المطر.

وتفوقت فوزنياكي بنتيجة 7-5، 6-7 (3-7)، و6-4، في المباراة التي أقيمت الجمعة وامتدت لساعتين و56 دقيقة.

وبذلك، حققت فوزنياكي المصنفة سادسة عالميًا وفي الدورة، فوزها الأول على لاعبة مصنفة أولى بعد ست خسارات في مواجهات من هذا النوع: خمس مرات أمام الأميركية سيرينا وليامس، الغائبة عن الملاعب هذه الفترة بسبب الحمل، ومرة أمام الروسية دينارا سافينا.

وشكلت المجموعة الأولى محطة فاصلة في المباراة. فبعدما أحزرت بليسكوفا (25 عامًا) خمسة من الأشواط الستة الأولى وتقدمت 5-1، ، قلبت فوزنياكي الأمور رأساً على عقب، إذ عدلت تكتيكها واعتمدت بشكل أكبر على تبادل الكرات من الخط الخلفي، وأنهكت منافستها التي وجدت نفسها مضطرة للركض على امتداد الملعب لرد الكرات.

وتمكنت فوزنياكي من الفوز بستة أشواط متتالية وإحراز المجموعة.

وفي الدور نصف النهائي، تلاقي فوزنياكي الأميركية سلون ستيفنيز الفائزة على التشيكية لوسي سافاروفا 6-2، 1-6، و7-5.

واستمرت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة ثانية في حملتها بالدفاع عن لقبها بطلة لدورة تورونتو بفوزها على الفرنسية كارولين غارسيا لتبلغ الدور نصف النهائي، في حين حذت حذوها الأوكرانية ايلينا سفيتولينا بفوز صعب على الإسبانية غاربين موغروزا بطلة ويمبلدون.

ولم تجد هاليب صعوبة في تخطي غارسيا وهزمتها 6-4 و6-2، في حين احتاجت سفيتولينا إلى ثلاث مجموعات لتخطي عقبة الإسبانية 4-6 و6-4 و6-3.

وخاضت الفائزتان مباراتيهما صباح اليوم بتوقيت كندا بعد أن حال المطر دون إقامتهما أمس الجمعة، وستخوضان نصف النهائي اليوم أيضاً.

أضف تعليق


كود امني
تحديث