واصل باريس سان جيرمان نتائجه القوية وأضاف ضيفه بوردو إلى قائمة ضحاياه بعد أن اكتسحه 6-2 السبت في المرحلة الثامنة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وتناوب على تسجيل أهداف سان جيرمان كل من البرازيلي نيمار (4 و40 من ركلة جزاء) والأوروغواياني إدينسون كافاني (12) والبلجيكي توماس مونييه (21) والألماني يوليان دراكسلر (45) وكيليان مبابي (58)، وسجّل لبوردو السنغالي يونس سنخاري (31) والبرازيلي مالكوم (90 من ركلة جزاء).

وعزّز سان جيرمان صدارته فرفع رصيده إلى 22 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام موناكو حامل اللقب والذي تعادل مع مونبلييه الجمعة في افتتاح المرحلة (1-1).

في المقابل، تلقى بوردو الخسارة الأولى هذا الموسم بعد أربعة انتصارات وثلاثة تعادلات، فتجمد رصيده عند 15 نقطة وبات مهدّداً بفقدان مركزه الثالث.

وبدأ سان جيرمان المباراة بقوة وحصل على خطأ ضد نجمه الشاب كيليان مبابي على بعد نحو 25 متراً انبرى له نيمار وأرسل الكرة ببراعة من فوق الحارس استقرت في الزاوية اليمنى (5).

وضرب ثلاثي سان جيرمان الخطير مجدداً فمرّر مبابي كرة بكعب القدم إلى نيمار على مشارف المنطقة حضرها الأخير أمامية إلى كافاني فتابعها بلمسة واحدة على يسار الحارس بعد سبع دقائق.

ورفع كافاني رصيده إلى 11 هدفاً في 11 مباراة حتى الآن في جميع المسابقات.

وجاء الهدف الثالث عبر المدافع توماس مونييه حين تابع كرة مررها الألماني يوليان دراكسلر من الجهة اليسرى في الزاوية اليسرى في الدقيقة 22.

وقلّص بوردو الفارق في الدقيقة إثر كرة من داخل المنطقة وضعها يونس سنخاري في المرمى (31).

وأثمر الضغط ركلة جزاء لسان جيرمان إثر لمسة يد على البرازيلي أوتافيو وضع منها نيمار الكرة بهدوء على يمين الحارس الذي ارتمى على الجهة المقابلة في الدقيقة 40، مسجلاً هدفه السادس في ست مباريات في البطولة الفرنسية حتى الآن.

كما أنه هدفه التاسع في ثماني مباريات بعد أن سجل هدفاً أمام سلتيك الاسكتلندي (5-صفر) وآخر أمام بايرن ميونيخ الألماني (3-صفر) في دوري أبطال أوروبا.

وأضاف دراكسلر الهدف الخامس بطريقة رائعة بعد أن تابع كرة من مبابي بلمسة واحدة بيسراه في الزاوية اليسرى للحارس في الثواني الأخيرة للشوط الأول.

وانضم مبابي المتألق إلى قائمة المسجلين بإضافة الهدف السادس حين تابع كرة أمامية من دراكلسر من الجهة اليمنى للمنطقة في الزاوية اليمنى للمرمى في الدقيقة 58.

وسجّل بوردو هدفاً ثانياً في الدقيقة الأخيرة من ركلة جزاء نفذها البرازيلي مالكوم الذي وضع الكرة في الزاوية اليسرى.

مأساة في مباراة أميان وليل

أصيب 26 من مشجعي ليل منهم ثلاثة في حال حرجة إثر سقوط سياج فاصل في ملعب أميان ما أدّى إلى توقف مباراة الفريقين.

وتوقفت مباراة أميان مع ضيفه ليل في الدقيقة السادسة عشرة بعد تعرض نحو 26 من مشجعي الأخير لجروح إثر سقوط السياج الفاصل بين المدرجات وأرض الملعب.

وانهار السياج حين كان مشجعو ليل يحتفلون بافتتاح فريقهم التسجيل عبر فودي بالو-توريه، فوقع عدد منهم أرضاً على جانب الملعب وتعرضوا إلى الدوس من رفاقهم.

ودخل الطاقم الطبي بسرعة إلى مكان الحادث لإسعاف المصابين، حيث ارتفع العدد إلى 26 جريحاً، حال أربعة منهم خطرة.

وأعلن ممثل رابطة الدوري الفرنسي أنّ المباراة لن تستأنف.

وفي المباريات الأخرى، فاز نانت على متز بهدف لإميليانو سالا (3).

وتعادل ديجون مع ستراسبورغ بهدف للكوري تشانغ-هوون كوون (79) مقابل هدف لمارتن تيرييه (90)، وغانغان مع تولوز بهدف لماركوس تورام (2) مقابل هدف لسوماليا (40).

وخسر رين أمام كان بهدف للجزائري رامي بن سبعيني (34 خطأ في مرمى فريقه).

وتختتم المرحلة الأحد فيلتقي تروا مع سانت إتيان، وأنجيه مع ليون، ونيس مع أولمبيك مرسيليا.

المصدر- وكالات

Comments are now closed for this entry