تنطلق اليوم منافسات الجولة الثالثة والعشرين العاشرة إيابا من الدوري الممتاز لكرة القدم حيث تقام سبع مباريات خلال يومين أبرزها لقاء القمة الذي يجمع فريق تشرين المتصدر مع وصيفه فريق الجيش.

وسيكون ملعب الجلاء بدمشق يوم غد مسرحا للقاء قمة يجمع تشرين المتصدر ب46 نقطة مع الوصيف الجيش ب44 نقطة وسيسعى كلا الفريقين للظفر بنقاط المباراة الثلاث فتشرين لتعزيز تصدره والابتعاد عن ملاحقيه والجيش لاعتلاء الصدارة من جديد.

وسيقدم كلا الفريقين أفضل ما لديهما في هذه المباراة التي تعد مباراة قمة كما يتوقع أن تكون قوية ومثيرة وهجومية من الطرفين خاصة أن كليهما يملكان كوكبة من اللاعبين الأبرز والأفضل في الدوري حتى الآن كما أنهما يتميزان بخطي هجوم ووسط فاعلين ومؤثرين طيلة فترة المباراة.

ويرى مدرب الجيش طارق الجبان أن مباراة الغد ستكون قمة بين المتصدر والوصيف فتشرين من الفرق الكبيرة والعريقة وسيكون الجيش جاهزا للمباراة لأنها مصيرية بالنسبة له مضيفا أن المباراة صعبة ولا يمكن توقع نتيجتها ولكننا نثق بلاعبينا ونخطط للفوز.

وتستكمل هذه الجولة بعد غد حيث يلتقي بحماة الطليعة والنواعير في ديربي المحافظة وذلك على أرض الملعب البلدي.

ورغم غياب الحافز لدى الفريقين كونهما يستقران حاليا في منتصف الترتيب حيث يحتل الطليعة المركز الخامس والنواعير المركز الثامن إلا أن مباراتهما غالبا ما تشهد إثارة وندية كبيرة لرغبة كل منهما بتحقيق الفوز وإسعاد جمهوره.

مدرب الطليعة ماهر بحري أوضح لمراسل سانا الرياضي أن المباراة بمثابة تحضير واستعداد لمسابقة الكأس التي ستكون شغلنا الشاغل في الفترة المقبلة لأننا نطمح للوصول إلى أدوار متقدمة فيها لتعويض ما فقدناه في الدوري الممتاز مشيرا إلى أن المباراة لها أهمية خاصة ولدينا رغبة قوية بتحقيق الفوز والمنافسة على المركز الثالث.

من جهته أشار مدرب النواعير خالد حوايني إلى أن المباراة مع الطليعة لها خصوصيتها وهي مهمة لنا لتعويض النتائج السلبية التي حققناها في المراحل الأخيرة لذا فإننا سنسعى لتقديم مباراة قوية وتحقيق الفوز.

وفي بقية المباريات يلتقي الوحدة مع الكرامة في ملعب الفيحاء بدمشق والمجد مع الاتحاد على ملعب الجلاء بدمشق وحطين مع الشرطة على ملعب الباسل باللاذقية والوثبة مع الساحل على ملعب خالد بن الوليد بحمص وحرفيي حلب مع جبلة على ملعب السابع من نيسان بحلب.

ويتصدر تشرين الترتيب برصيد 46 نقطة ثم الجيش ب44 نقطة فالوحدة ب41 نقطة فالاتحاد ب40 نقطة ثم الطليعة ب35 نقطة فالوثبة ب31 نقطة ثم حطين ب28 نقطة والنواعير ب27 نقطة فالكرامة ب26 نقطة والشرطة ب25 نقطة والساحل ب23 نقطة وجبلة ب19 نقطة فالمجد ب18 نقطة ثم الحرفيين أخيرا ب11 نقطة.

المصدر : سانا

أضف تعليق


كود امني
تحديث

مواقع المؤسسة

الانتشار الأسرع