اختتمت في العاصمة العمانية مسقط دورة تدريبية لعدد من مدربي نادي السيارات السوري حول تنظيم سباقات الكارتينغ التي أقامتها مجموعة مهارات بلا حدود بدعم من الاتحاد الدولي للسيارات تحضيرا لإطلاق بطولات جديدة في سورية لرياضة الكارتينغ.

وشهدت الدورة التي استضافتها الجمعية العمانية للسيارات تدريبات عملية ونظرية حول كيفية إدارة حلبات الكارتينغ وتنظيم السباقات والعمل اليومي والجوانب المتعلقة بسلامة المتسابقين مع حصول أعضاء نادي السيارات السوري على معلومات غنية سعيا لإحياء هذه الرياضة في سورية.

كما تم الاتفاق على قيام وفد من الجمعية العمانية للسيارات بزيارة قريبة إلى دمشق للاطلاع عن كثب على حلبة نادي السيارات السوري في معرة صيدنايا ووضع مقترحات لتطويرها إضافة إلى إمكانية وجود تعاون مستقبلي لإقامة بطولات مشتركة.

وشهد اليوم الأخير من الدورة مشاركة الفريق كمتسابقين في سباق كارتينغ تم تنظيمه كنوع من التدريب المباشر على كيفية إقامة السباقات والمشاركة فيها وأسلوب توزيع النقاط حيث فاز فايز معدني بالمركز الأول تلاه هاني شعبان بالمركز الثاني ووسيم الحامض بالمركز الثالث.

وأكد المشرف الرياضي العام في نادي السيارات السوري هاني شعبان على أهمية البدء برياضة الكارتينغ في سورية ما سيؤدي إلى تطوير مواهب المتسابقين وإضافة مواهب جديدة لتنمية رياضة السيارات بشكل عام.

وأضاف شعبان ان النادي يسعى إلى الاستمرار بتطوير حلبته وإقامة بطولات جديدة مع الدول المجاورة حسب توجهات الاتحاد الدولي للسيارات لافتا إلى أهمية الكارتينغ التي تعتبر أساسية في عالم السباقات حيث يتم تحضير متسابقين من أعمار صغيرة بشكل جيد لضمان اكتسابهم خبرة في رياضة السيارات وانتقالهم إلى فئات أخرى من هذه الرياضة.

من جانبه أكد الدكتور سامر خضر نائب المدير العام لشؤون الرياضة في نادي السيارات السوري أهمية هذه الدورة مع السعي إلى إعادة تفعيل وإحياء رياضة الكارتينغ في سورية لاهميتها في البطولات الدولية إضافة لكونها رياضة ترفيهية واجتماعية.

كما أشاد الدكتور خضر بخبرة الجمعية العمانية للسيارات في مجال الكارتينغ قائلا ان تجربة الجمعية العمانية للسيارات تجربة مهمة وعميقة على المستوى الدولي في الكارتينغ سواء على صعيد البنى التحتية أو المهارات الموجودة لدى المنظمين وبالتالي فإن نادي السيارات السوري ارتأى اكتساب الخبرة من الجمعية والمستويات التي وصلت إليها في هذا المجال ليتم بناء الرياضة وإطلاقها في سورية بشكل صحيح منذ البداية وتدريجيا للارتقاء إلى المستوى العالمي.

المصدر : سانا

أضف تعليق


كود امني
تحديث

مواقع المؤسسة

الانتشار الأسرع