تمكنت الملاكمة هيا الصالح من نيل المراكز الأولى في العديد من البطولات لمحلية بدافع تصميمها وحبها لهذه اللعبة كغيرها من الرياضيين الذين شقوا رياضاتهم فتألقوا ببطولاتها.

وفي تصريح لمندوبة سانا الرياضية قالت الصالح مواليد 1994 “دخلت عالم رياضة الملاكمة منذ عام 2008 بإشراف المدرب موسى الشريف وكانت أولى مشاركاتي في عام 2010 حيث نلت خلالها المركز الأول وتأهلت بعدها إلى بطولة العالم بتركيا عام 2011 وأحرزت العام الماضي المركز الثاني ببطولة الجمهورية”.

وأضافت الصالح أنها أحبت ممارسة اللعبة لكونها تحتاج إلى الكثير من اللياقة البدنية والسرعة في أداء الحركات فضلا عن التركيز الذي تتطلبه وعند طرحها فكرة ممارستها لاقت التشجيع والدعم المعنوي من قبل والدها ومدربها لافتة إلى أن رغبتها بتطوير إمكاناتها وصقل مهاراتها دفعتها إلى الدراسة في كلية التربية الرياضية إلى جانب مواظبتها على التدريب لكي تكون جاهزة للمشاركة في أي بطولة.

ولفتت الصالح إلى أن طموحها بهذه اللعبة كبير وهو المشاركة في البطولات الخارجية ورفع علم سورية عاليا مؤكدة أن تحقيق هذا الطموح يتطلب امتلاك الإرادة والكثير من التدريب والصبر وهو ما تسعى لتطبيقه.

المصدر : سانا

أضف تعليق


كود امني
تحديث