يتحضر لاعب نادي الوحدة مجد عربشة مع فريقه لمواصلة التألق في البطولات المحلية المتمثلة بالدوري والكأس إضافة إلى الاستحقاقات الخارجية.

عربشة صانع ألعاب نادي الوحدة لكرة السلة وهداف الفريق لمع نجمه واستطاع الحصول على ألقاب كثيرة في مسيرته مع ناديه بجميع الفئات ومنتخب سورية من الناشئين حتى الرجال ولا سيما في عام 2019 حيث حصل على لقب هداف الفريق ببطولة دبي للشركات ولقب أفضل لاعب ضمن المنتخب الوطني بمباراة ضد الصين في تصفيات كأس العالم.

وفي حديث لنشرة سانا الرياضية قال عربشة “إنه بدأ ممارسة اللعبة بالمخيمات الصيفية في نادي الوحدة كهواية وانتقل إلى المسار الجاد عام 2000 مع الفريق الشاب وتدرج في جميع الفئات حتى وصل للفريق الأول وحقق معه كأس الجمهورية والدوري عدة مرات”.

وأضاف عربشة أن هناك انجازات كثيرة يفتخر بها أبرزها بطولة غرب آسيا في الأردن 2017 وحصل حينها على لقب أفضل فاعلية ونسبة تسديد ضمن المنتخب الوطني وبطولة ماليزيا 2016 وحصل على لقب هداف الفريق ضمن نادي الوحدة نهائيات كأس العالم في نيوزيلندا 2009 وبطولة آسيا في إيران المركز الثالث 2008 والبطولة العربية المدرسية بالأردن المركز الأول 2007 وبطولة غرب آسيا في اليمن المركز الثاني 2007 وبطولة الجامعات في لبنان أفضل لاعب وهداف البطولة ضمن فريق الجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا.

وأوضح عربشة أن صانع الألعاب أو الهداف يجب أن يتميز بسرعة البديهة والتعامل الرياضي الذكي مع المواقف الحرجة والتركيز العالي والقوة البدنية والمهارات الأساسية الهجومية وطرق وخطط اللعب المتقدمة والتكتيك الاحترافي بما يتعلق بالتمرير والتواجد في المكان الصحيح ضمن الملعب وقدرة الخروج من المواقف الصعبة وإمكانية تخليص اللاعبين من الرقابة الدفاعية وحسن القراءة الثاقبة للمباريات وبناء الهجمات والمبادرة بها واحترافية التسديد من خارج منطقة القوس.

وتستأنف منافسات مرحلة الإياب للدوري العام للرجال يوم الأحد في التاسع من حزيران القادم بلقاء يجمع فريقي الوحدة والنصر في صالة الفيحاء بدمشق.

يذكر أن عربشة من مواليد دمشق 1990 ويحمل إجازة في إدارة الأعمال وهو يسعى من خلال مواصلة التدريبات اليومية لبناء مجد رياضي جديد محليا وخارجيا.

المصدر – سانا

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث