حطين والاتحاد الأوفر حظاً والداعم هو الأساس... وترقب وانتظار أندية العاصمة

اشتعل سوق الانتقالات في دورينا بشكل مبكر وذلك بعد دخول عددٍ من رجال الأعمال، والشركات الخاصة؛ لدعم ورعاية عدة أندية محلية، التي رفعت من سقف طموحاتها في الموسم الجديد.

وبدأت عملية المفاوضات، والتعاقدات بأرقام كبيرة متجاوزة قرارات اتحاد الكرة، الذي يقف متفرجاً لرفع قيمة تعاقدات المدربين، واللاعبين أضعافاً مضاعفة عن الموسم المنصرم.

وتقف الأندية الفقيرة، عاجزةً عن أي صفقة جديدة، إذ من المتوقَّع أن تبقى تلعب دور الكومبارس بالموسم الجديد.

صفقات الاتحاد

الميركاتو الصيفي للاتحاد سيكون نارياً بعد دخول الشركات الراعية ورجال الأعمال وخاصة شركة قاطرجي التي تعهدت بالتعاقد مع اللاعبين المميزين من الدوري المحلي ومن المحترفين، فقد تم التعاقد مع حميد ميدو لاعب منتخبنا الأول والكويت الكويتي، وجهاد الباعور قادماً من البحرين وعبد الناصر حسن من صحار العماني، إضافة إلى الصفقة الأغلى والتي قدرت بنحو 45 مليون ليرة لأحمد الأشقر لاعب الجيش، وفادي مرعي حارس تشرين، وإبراهيم الزين من الجيش وعبدالله نجار من الوحدة، ومروان صلال من الطليعة وتجديد عقود محمد غباش وحسام الدين العمر وعمر مشهداني، وبالطبع الأيام القادمة ستكشف لنا الكثير من التعاقدات مرتفعة السعر.

صفقات حطين

عودة المال ورجال الأعمال ساهمت في البحث عن الصفقات السوبر ولاسيما شركة فوز التي سترعى حطين هذا الموسم, وخطف الأنظار والأضواء بسوق الانتقالات، حطين بدأ بصفقات كبيرة والانطلاقة مع المدرب حسين عفش ومع اللاعبين مارديك مارديكيان، وأحمد ديب من الاحتراف الخارجي بعد إغرائهما بالمال، كما نجح في خطف لاعبي الجيش، شاهر الشاكر، ورضوان قلعجي، وحسام بوادقجي، عز الدين عوض، وحسين الشعيب، كما تم تجديد عقد اللاعب المتألق حمود الحمود لموسم إضافي جديد.

تعاقدات تشرين

وردَّ تشرين، سريعاً بصفقات من العيار الثقيل، فتعاقد في البداية مع المدرب ماهر البحري ومع اللاعبين خالد المبيض لاعب الوحدة، وقبلها مع أحمد مدنية حارس الجيش، وباسل مصطفى كذلك الأمر وعلاء دالي قادماً من تجربة احترافية مع قطر القطري، وتم تجديد عقود رامي لايقة وعمر ريحاوي ومحمد مالطا ونعيم غزال وكامل حميشة ولا يزال البحث جارياً عن 3 صفقات جديدة من العيار الثقيل.

تعاقدات النواعير

قامت إدارته بتعيين فراس معسعس مدرباً للفريق خلفاً لـ خالد حوايني الذي أصبح مشرفاً على الفريق وعين أكرم علي مساعداً للمعسعس، وتم تجديد عقود لاعبيه عبد الكريم فتيح ومرهف قصاب وأحمد البصير والحارس أحمد الشيخ وبلال تتان وحسام السمان وأسمر المحمد مع التعاقد مع سليمان السليمان قادماً من تشرين ومحمد كنيص قادماً من الفتوة، ودخل في صراع الكبار بضمه حمدي المصري، مدافع تشرين مع وعد من مجلس الإدارة بـ 3 صفقات جديدة تكون إحداها «سوبر».

ترقب

ويعمل الجيش والوحدة بصمت وسرية تامة، بعيداً عن صراع الكبار والأضواء، بعد إعادة ترتيب صفوفهما وتصحيح أخطاء الموسم المنصرم.

الجيش تعاقد مع حسن بوظان وأمجد السيد من المجد ومحمد كروما من الوثبة وطه العايق من الكرامة بعدما خسر جهود 9 من لاعبيه أبرزهم أحمد مدنية، وشاهر الشاكر، ورضوان قلعجي، وحسام بوادقجي وحسين شعيب وباسل مصطفى، وعز الدين عوض, أحمد الأشقر

الواكد إلى الفيصلي الأردني

أبرم لاعب منتخبنا الوطني ونادي الجيش وهداف الدوري محمد الواكد صفقة من العيار الثقيل مع الفيصلي الأردني وبقيمة 120 ألف دولار أي ما يعادل 72 مليون ليرة.

تعاقدات الوثبة

وأعلنت إدارة الوثبة أنه تم تجديد عقود 7 لاعبين من القوام الرئيس وهم: وائل الرفاعي، أنس بوطة، حسين رحال، سعد أحمد، سعيد البرو، رامي عامر وإبراهيم العبد الله، إضافة إلى التعاقد مع اللاعب مازن العيس لاعب منتخبنا الأول قادماً من نادي الوحدة، وجاء قرار التجديد بعد مفاوضات لم تستغرق طويلاً، حيث أبدى اللاعبون رغبة كبيرة في ذلك، ولاسيما أن الفريق الوثباوي ينتظره استحقاق خارجي متمثل في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي والذي يشارك للمرة الأولى في تاريخه بعد نيله لقب كأس الجمهورية للمرة الأولى في تاريخه كذلك الأمر، وستشهد الأيام القليلة القادمة التعاقد مع مدرب جديد خلفاً للمستقيل رافع خليل وربما سيكون ضرار رداوي، وسيتم الإعلان عن الكادر الفني والجديد واللاعبين في مؤتمر صحفي.

تعاقدات الطليعة

وكشف الطليعة أن الجهاز الفني للفريق الأول بقيادة عمار الشمالي، منح الضوء الأخضر لتجديد عقود اللاعبين بلال تتان، إياد عويد، حمزة كردي، عميد بصيلة، خالد دينار، محمود النشمي, وكان الطليعة جدد تعاقده مع حسام السمان ومحمد زينو، بينما ضم شعيب العلي لاعب الوحدة، إضافة إلى محمد صهيوني قادماً من تشرين.

الشرطة يبرم 4 صفقات جديدة

وأعلن نادي الشرطة التعاقد مع 4 لاعبين جدد، في إطار الميركاتو الصيفي الجاري، أنه وقع مع المهاجم محمد اللولو، قادماً من جبلة، وريفا عبد الرحمن، لاعب المجد، وجمعة جلول.

وكان الشرطة قد أعلن أيضاً في الأيام الماضية، ضم محمد العقاد مهاجم تشرين، وأحمد محيا ومالك العلي ومحمود اليونس ويوسف أصيل، بينما جدد تعاقده مع نجمه محمد كامل كواية.

ويبحث الشرطة عن دخول أجواء المنافسة على الألقاب المحلية، في الموسم الجديد، بعدما ظهر بشكل ضعيف في الدوري الماضي، إذ أنهى المسابقة في المركز التاسع بـ31 نقطة.

على «قد» الحال

أندية الجزيرة، والساحل، والفتوة، وجبلة مازالت تترقب سوق الانتقالات للتعاقد مع بقية اللاعبين، وبأسعار منطقية ومقبولة تتوافق مع إمكاناتها وطموحاتها.

الساحل تعاقد مع المدرب عساف خليفة والتعاقدات لم يفصح عنها بعد، بييما الإمكانات المالية المتواضعة ساهمت في ابتعاد الفتوة بقيادة أنور عبد القادر والجزيرة بقيادة أحمد الصالح الصاعدين للدوري الممتاز عن صراع المنافسة، لكن الفتوة يسعى لعودة لاعبيه وأهمهم محمد العبادي وعلي رمضان وغيرهما إلى صفوف الفريق من جديد بعد طول غياب.

طابقية

تعاقدات اللاعبين العالية أسهمت في أن يكون الدوري في طابقين طابق المال وطابق الانتظار، وربما سنشهد أرقاماً عالية في نتيجة المباريات هذا على الورق والحقيقة تبقى في أرض الملعب.

المصدر -  تشرين

أضف تعليق


كود امني
تحديث

مواقع المؤسسة

الانتشار الأسرع