بمشاركة 76 لاعبا و30 لاعبة اختتمت بطولة الجمهورية للجودو لفئة الشباب والشابات التي استضافتها صالة اللعبة بمدينة الفيحاء الرياضية بدمشق.

وأسفرت نتائج بطولة الكاتا عن فوز محمود قريطبي ومنذر حريتاني من حلب بفئة الشباب ومياس درة واية عرابي من فريق الجيش بفئة الشابات فيما انتهت بطولة الاوزان بفئة الشباب عن فوز بشير محمد وعبد الرحمن اسعد ومحمد يونس ويحيى احمد وحسن بيان ومحمد خانجي واسامة حيبا ومحمد هنداوي بأوزان 55 و60 و66 و73 و81 و90 و100وفوق 100 كغ على التوالي.

أما فئة الشابات فانتهت منافساتها بفوز فاطمة شاكر بوزن 48 كغ – اللاذقية وتسنيم طباع بوزن52كغ – الشرطة وسما كنعان وجنى كنعان – السويداء بوزني 57و63 كغ على التوالي وكليمانس أسعد – حمص بوزن 70 كغ ومروة الشبلي بوزن 78 كغ – القنيطرة وولاء سليمان بوزن فوق 78 كغ – حمص.

وحل فريق الشرطة اولا بالترتيب العام للفرق بكلتا الفئتين بأربع ذهبيات وفضيتين وثلاث برونزيات تلاه منتخب حمص بثلاث ذهبيات وأربع فضيات ثم القنيطرة فالسويداء وذلك بعد أن تم جمع نتائج اللاعبين في المراكز الثلاثة الاولى بكل وزن على حدة علما أن منتخب السويداء تصدر ترتيب فئة الشابات بذهبيتين وثلاث فضيات وأربع برونزيات فيما جاء الشرطة أولا بفئة الشباب بثلاث ذهبيات وفضيتين وثلاث برونزيات.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي أشار عضو اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي بالسويداء مجيد الأعور إلى أن النتائج الجيدة التي حققها منتخب المحافظة بفئة الشابات في هذه البطولة تعكس إمكانات اللاعبات الفنية المتميزة وتفوق السويداء بهذه الرياضة للفئات الأنثوية والجهود المبذولة من القائمين عليها.

ولفت أمين سر اللجنة الفنية للعبة في حمص عبد المعطي عبد العظيم إلى أن لاعبات منتخب حمص جميعهن من نادي الكرامة ممن يمتلكن انجازات مميزة خلال الأعوام الماضية فاللاعبة كليمانس أسعد أحرزت المركز الأول بوزن 70 كغ للعام الخامس على التوالي الى جانب المواهب المميزة لمنتخب الشباب.

واعتبر رئيس مكتب العاب القوة في اللاذقية نضال يعقوب أن نتائج منتخب اللاذقية في البطولة جيدة وهذا دليل على تطور اللعبة وظهر ذلك من خلال تحقيق سبع ميداليات متنوعة وهذه ستكون نقطة للانطلاق أكثر بتوسيع ونشر قاعدة اللعبة مستقبلا.

المصدر : سانا

أضف تعليق


كود امني
تحديث

مواقع المؤسسة

الانتشار الأسرع