يدخل فريقا النواعير والطليعة منافسات التجمع النهائي والحاسم من بطولة دوري الناشئين بكرة اليد الذي ينطلق اليوم في دمشق بطموحات كبيرة للفوز باللقب.

وقدم الفريقان أداء جيدا في المراحل الماضية من البطولة لذا فان معظم الترشيحات تدل على أن المنافسة ستكون قوية بينهما على لقب البطولة رغم وجود فرق الجيش والاتحاد والقنيطرة ودير عطية والتي ستحاول بدورها تحقيق نتائج إيجابية.

وأوضح رئيس مكتب الألعاب الجماعية في اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي بحماة فؤاد جنيد لمراسل سانا الرياضي أن فريقي النواعير والطليعة يملكان الكثير من المواهب والخامات الواعدة القادرة على تقديم أداء جيد والمنافسة على لقب بطولة الدوري كما جرت العادة في السنوات الماضية مشيرا الى أن كرة اليد تمثل واجهة الألعاب الرياضية في المحافظة ولها تاريخ حافل بالألقاب والبطولات المحلية والخارجية لذلك فإننا متفائلون بأن لقب دوري الناشئين سيكون من نصيب أحد الفريقين وبالتالي احتكار أندية المحافظة لبطولات هذا الموسم بعد الفوز سابقا بلقب دوري الشباب والرجال.

من جهته أشار المدير الفني لفريق النواعير عبد اللطيف الأمير إلى أن الفريق جاهز فنيا وبدنيا للمشاركة في التجمع النهائي وهو يطمح للمنافسة على اللقب رغم وجود فرق قوية وخاصة الطليعة والجيش مبينا أن الفريق سيفتتح مبارياته بلقاء الاتحاد والفوز مهم لتأمين انطلاقة قوية لباقي المباريات التي ستكون أصعب وأقوى وستحدد ترتيب الفرق.

ولفت الأمير إلى أن الفريق يضم لاعبين موهوبين من ذوي الأعمار الصغيرة الذين خضعوا لتدريبات مكثفة خلال الفترة الماضية ساهمت في صقل مهاراتهم رغم عدم خوضهم مباريات ودية ولكن معنوياتهم مرتفعة وهذا عامل مهم في تحقيق نتائج إيجابية.

بدوره لفت مدرب ناشئي الطليعة حسن جزار إلى أن الفريق وصل إلى جاهزية مقبولة بعد إجراء معسكر تدريبي مغلق خلال الفترة الماضية تم خلاله تجريب عدد من الخطط التكتيكية ورفع لياقة اللاعبين.

وأشار جزار إلى أن نتائج الفريق في المراحل السابقة كانت متميزة قدم خلالها اللاعبون أداء جيدا ولكن مباريات هذه المرحلة تختلف عن المراحل السابقة حيث ستكون المنافسة أقوى لذلك تم توجيه اللاعبين بضرورة اللعب بجدية والتركيز على الأداء الجماعي لأنه عامل مهم في تحقيق الانتصارات.

يذكر أن نادي النواعير أحرز هذا الموسم لقب بطولة الدوري بكرة اليد لفئة الشباب فيما ظفر الطليعة ببطولة دوري الرجال.

المصدر : سانا

أضف تعليق


كود امني
تحديث

مواقع المؤسسة

الانتشار الأسرع