بعد رحلة طويلة من التدريب الشاق برياضة بناء الأجسام والقوة البدنية بدأها البطل أحمد علي عبد الله لاعب القوة البدنية في نادي شرطة اللاذقية تكللت هذه الرحلة بالنجاح هذا العام عندما وقف على منصة التتويج ببطولة آسيا بالصين.

ففي تصريح لمراسل سانا الرياضي قال عبد الله انه يلعب القوة البدنية في نادي شرطة اللاذقية منذ سنين طويلة وحصد خلالها الكثير من الميداليات البراقة والألقاب على مستوى المحافظة والجمهورية ولسنوات متتالية.

وكشف عبد الله أن إحرازه ذهبية التقبين وفضية السكوات وبرونزية الترتيب العام ببطولة آسيا التي جرت في الصين هذا العام جعل طموحه أكبر وشكلت تلك الميداليات حافزا قويا له من الناحية المعنوية وأصبح يتطلع للمشاركة في البطولات العالمية بقوة وإحراز النتائج الملفتة.

وأضاف عبد الله إنه يتحضر للمشاركات القادمة بقوة وسيبذل قصارى جهده كي يثبت وجوده عالميا برياضة القوة البدنية حيث أنهى المعسكر التدريبي المكثف الذي بدأ بإشراف مدرب المنتخب الوطني محمد خضور منذ شهرين وكانت التدريبات جيدة والتزم خلالها بتوجيهات مدربه التي ساهمت في تطوير مستواه وتحسين أرقامه للمنافسة على أحد المراكز المتقدمة بوزن 105 كغ مشيرا إلى أن رقمه ببطولة آسيا بالرفعات الثلاث 810 كغ.

وتابع عبد الله إنه ومنذ أول مشاركة له في القوة البدنية في بطولة الجمهورية بالقوة البدنية عام 2012 أثبت حضوره بقوة بين الكبار وحقق فيها المركز الأول وتربع على عرش بطولات الجمهورية بالقوة البدنية وحصد الميداليات الذهبية بعد أن نال المركز الأول منذ عام 2013 و2014 و2015 و2016 بفئة الشباب وبفئة الرجال لأعوام 2017 و2018 و2019 ببطولتي الكلاسيك وبطولة بطل الأبطال.

وأوضح عبد الله أنه شارك ببطولات الجمهورية لمصارعة الأذرع (المقارفة) وأحرز الميدالية الفضية عام 2014 وبفضل التدريب الجاد تمكن من تحسين مستواه باللعبة عام 2015 وحصل على المركز الأول مكرر فيما نال في عام 2016 فضية وزن 90 كغ.

المصدر : سانا

أضف تعليق


كود امني
تحديث