فاز منتخب سورية لكرة القدم على نظيره الفلبيني بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما امس على ملعب مكتوم بن راشد في دبي فى الإمارات العربية المتحدة ضمن إياب التصفيات المشتركة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا2023.

وبهذا الفوز ابتعد منتخبنا بصدارة المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة متقدماً على منتخب الصين الذى بقى ثانيا ب7 نقاط فيما تجمد رصيد منتخب الفلبين عند 7 نقاط في المركز الثالث يليه منتخب المالديف الذى رفع رصيده إلى 6 نقاط بفوزه على منتخب غوام اليوم 3-1 ويحتل منتخب غوام المركز الخامس والأخير دون نقاط.

السيطرة كانت واضحة لمنتخبنا منذ بداية المباراة حيث كان الأكثر هجوماً ففي الدقيقة الـ22 أثمر ضغطه الهجومي عن افتتاح التسجيل بهدف سجله ورد السلامة من تسديدة قوية مباغتة وكاد منتخبنا يضيف هدفه الثاني لو تمكن من ترجمة العديد من الفرص التي أتيحت له حيث كان أبرزها تسديدة كامل حميشة من خارج منطقة الجزاء عند الدقيقة الـ30 ولكنها علت المرمى وتسديدة عمر السومة التي جاورت القائم في الدقيقة الـ42 لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخبنا بهدف دون رد.

واستمر منتخبنا بضغطه الهجومي في الشوط الثاني وأتيحت له فرص للتسجيل أخطرها تسديدة عمر السومة التي جاورت القائم في الدقيقة الـ56 من كرة ثابتة ومرت الدقائق ونشط المنتخب الفلبيني هجومياً في ربع الساعة الأخير من المباراة إلا أن جميع محاولاته لطرق مرمى منتخبنا باءت بالفشل لتنتهي المباراة بفوز منتخبنا بهدف دون رد.

وفي مؤتمر صحفي عقب المباراة قال المدير الفني فجر إبراهيم: قدمنا أداء مثالياً في الشوط الأول وخلقنا عدة فرص للتسجيل لكن في الشوط الثاني تراجعنا بشكل غير مبرر ولم أطلب من اللاعبين ذلك مضيفا:”حصيلتنا هي ثمرة جهد لأشهر مضت والصدارة مستحقة بعد خمسة انتصارات”.

وختم إبراهيم: جمهورنا يستحق الفرح فالهدف الذي وضعناه نصب أعيننا تحقق وهو صدارة المجموعة وحصد النقاط الكاملة.

بدوره أكد اللاعب ورد السلامة أن المباراة لم تكن سهلة واستطعنا السيطرة على مجريات الشوط الأول وفي الشوط الثاني لم نوفق بالمحافظة على مستوانا ولكن في المحصلة فزنا وهو الأهم.

وكان منتخبنا افتتح مشواره بالتصفيات بفوز كبير على نظيره الفلبيني 5-2 وفاز في لقائه الثانى على منتخب المالديف 2-1 وعلى منتخب غوام 4-صفر في مواجهته الثالثة واختتم مرحلة الذهاب بالفوز على نظيره الصيني بهدفين لهدف.

المصدر : سانا

أضف تعليق


كود امني
تحديث