يشكل أولمبياد طوكيو الذي تم تأجيله من العام الماضي إلى صيف العام المقبل بسبب كورونا الاستحقاق الأبرز لرياضيينا.

وحجز عدد من لاعبي سورية بطاقات تأهلهم إلى أولمبياد طوكيو وهم لاعبة كرة الطاولة هند ظاظا بعد نيلها ذهبية بطولة غرب آسيا ومجد الدين غزال بألعاب القوى بحلوله في المركز السادس وفق التصنيف العالمي والفارس أحمد حمشو حيث تصدرت سورية من خلاله الترتيب العام لدول المجموعة السابعة ضمن مجموعات الاتحاد الدولي للفروسية والتي تضم الدول العربية وجنوب أفريقيا.

كما تأهل عدد من لاعبي الرياضات الخاصة إلى بارالمبيك طوكيو2021 وهم علي أسعد بعد تحقيقه معايير التأهيل الدولية لتصنيف رمي الكرة الحديدية وعلاء عبد السلام بعد تحقيقه معايير التأهيل الدولية لتصنيف إف 53 بالكرة الحديدية أيضا ومحمد خالد المحمد بنيله فضية دفع الكرة الحديدية في بطولة العالم.

رئيس اتحاد الرياضات الخاصة هنائي الوز قال في تصريح لنشرة سانا الرياضية “إن الاتحاد الدولي للقوة البدنية سيصدر اللوائح النهائية للمتأهلين إلى بارلمبيك طوكيو ومن المتوقع أن تتم إضافة اللاعبتين نورا بدور وفاطمة الحسن حيث سبق وأن أحرزت بدور برونزية بطولة العالم العام الماضي فيما نالت الحسن فضية الدورة الاسيوية في اندونيسيا عام 2018 “.

وكان من المفترض أن يقام أولمبياد طوكيو في الـ 24 من تموز 2020 إلا أن جائحة كورونا كانت سببا في تأجيل المسابقات للعام المقبل.

المصدر : سانا

أضف تعليق


كود امني
تحديث