بتكلفة استثمارية بلغت قيمتها الإجمالية حدود أربعة مليارات ليرة منحت وزارة السياحة 18 رخصة سياحية في محافظتي طرطوس وريف دمشق خلال الثلاثة أشهر الماضية، وبين مدير سياحة طرطوس المهندس يزن الشيخ أن وزارة السياحة منحت رخصة تأهيل سياحي لفندق من مستوى 3 نجوم في مشتى الحلو في محافظة طرطوس بتكلفة استثمارية قيمتها /150/ مليون ليرة، علماً أن الفندق مؤلف من خمسة طوابق صمم وفق المعايير والأنظمة المعمول بها لانجاز مثل هذه المشاريع.
كما أصدرت وزارة السياحة 16 رخصة تأهيل لمنشآت سياحية في طرطوس خلال شهري آب وتموز الماضيين بتكلفة استثمارية 1.240 مليار ليرة.
وبيّن يزن الشيخ مدير سياحة طرطوس أنه تم منح التأهيل لعدة منشآت فنادق ومطاعم من مستويات ثلاث وأربع نجوم بتكلفة استثمارية: 500 مليون ليرة إضافة للترخيص لمطاعم على الكورنيش البحري لمدينة طرطوس من مستوى ثلاث نجوم بتكلفة استثمارية بلغت قيمتها بحدود 185 مليون ليرة، كما أصدرت الوزارة رخص تأهيل لعدة مطاعم من مستوى نجمتين وفق المرسوم 11 لعام 2015 بتكلفة استثمارية قيمتها الاجمالية حوالي 200 مليون ليرة.  وأشار الشيخ إلى أن محافظة طرطوس شهدت موسماً سياحياً مميزاً ونشاطاً متزايداً لحركة السياحة الداخلية ساهمت في ارتفاع نسب الإشغال في المنشآت السياحية، مؤكداً أن العمل على تأهيل هذه المنشآت السياحية يأتي انطلاقاً من حاجتنا المتجددة لمنشآت جديدة تخدم وتقدم خدماتها من منامة وإطعام وترفيه وخدمات متكاملة.. وأضاف الشيخ أن هذه المشاريع تشكل عوامل جذب سياحي واستثماري وتضيف إلى المنتج السياحي للمنطقة تنوعاً في الخدمات السياحية في ظل الإقبال الكبير الذي تشهده محافظة طرطوس للسياحة الداخلية، نظراً لما تتمتع به من مقومات سياحية متنوعة وجاذبة تسهم في تنشيط الحركة السياحية.
وفي ريف دمشق تم منح رخصة تشييد سياحية معدلة لمشروع سياحي بتكلفة استثمارية تقدر بنحو /250/ مليون ليرة وفق أسعار عام 2009 ويضم فندق إقامة من الدرجة الأولى ومطعماً من مستوى ثلاث نجوم في منطقة التل في محافظة ريف دمشق.
وذكر المهندس طارق كريشاتي مدير سياحة ريف دمشق أن المشروع يضم فندق إقامة بطاقة 27 غرفة و50 سريراً وتتضمن كتلة الفندق ثلاثة طوابق: القبو ويتضمّن خدمات الفندق والصالة الرياضية، والأرضي الذي يضم صالة متعدّدة الاستعمالات وخدمات متنوعة.

 

 

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث

مواقع المؤسسة

الانتشار الأسرع