كشف مدير الشركة العامة للبناء والتعمير عامر هلال لـ«الوطن» عن تنفيذ أعمال بقيمة 6.8 مليارات ليرة خلال الربع الأول من العام الجاري 2018 علماً بأن المخطط 5.6 مليارات ليرة، وذلك من إجمالي الخطة السنوية المقدرة بأكثر من 15.6 مليار ليرة، أي إن حجم الأعمال المنفذة وصل إلى نسبة 120 بالمئة من المخطط للربع الأول.
ولفت إلى أن الشركة تمكنت من تنفيذ هذه الأعمال بجهود وخبرات وطنية فنية، على الرغم من الظروف الصعبة، إضافة إلى الدعم المقدم من الحكومة ومن وزارة الأشغال العامة والإسكان المتمثلة بالخطط الإسعافية وتأمين الآليات الإنتاجية والهندسية، وذلك بهدف إنجاز الخطط الموضوعة وتحقيق أهداف الشركة بعيدة المدى.
وأشار هلال إلى جبهات العمل العديدة التي تعمل عليها الشركة، حيث تقوم بتنفيذ مشاريع كبيرة ومختلفة في مجملها للقطاع العام، أبرزها مشاريع حفر وتجريف ونقل الفوسفات في المنطقة الوسطى ومحطات معالجة الصرف الصحي في السويداء وطرطوس والعديد من التشييدات المهمة والإستراتيجية في مختلف أرجاء الوطن.
ومن مشاريع الشركة المهمة أيضاً الأبنية السكنية والسكن الشبابي في محافظات دمشق وريف دمشق والسويداء وطرطوس واللاذقية وأبنية التعليم في جامعة تشرين في اللاذقية ومدارس حكومية في طرطوس ومشاف حكومية في السويداء.
وبيّن هلال أن من جبهات العمل الأخرى إعادة تأهيل مشفى الباسل ومشفى خزنة والعيادات الشاملة في طرطوس ومباني حكومية لوزارة المالية وقصر العدل في السويداء.
وبيّن أن من أولويات الشركة للمرحلة القادمة هو الانتقال إلى مرحلة صناعة البناء في سورية وذلك بالنظر إلى مجموعة من نقاط القوة التي تتميز بها الشركة وأبرزها توفر كادر مهني من المهندسين والفنيين المتميزين ذوي خبرات فنية وإدارية متطورة ويتجاوز عدد العاملين 8000 بين عامل ومهني وفني ومهندس وإداري وقدرة الشركة في مواكبة التوجهات الحكومية لإيجاد حلول لمشاكل الإيواء والسكن وفق محورين رئيسيين الأول يتمثل بتقديم أفكار للإيواء العاجل والمؤقت للمواطنين الذين خربت منازلهم بفكرة مساكن الهنكارات من طابق واحد أو طابقين وفكرة المساكن الرباعية المعدنية طابق واحد.
ويتمثل المحور الثاني بتطوير آلية تنفيذ المساكن الجماعية من حيث الجودة والجدوى الاقتصادية والزمن حيث يتوفر في الشركة معمل مسبق الصنع في عدرا بطاقة إنتاجية 48000 م2 سنويا بحدود 500 شقة سنوياً.
ولفت إلى أن الشركة تتبنى تقنيات التشييد السريع من خلال متابعة التجارب العالمية في هذا المجال وقد أنجزت الشركة ملفاً كاملاً بهذا الخصوص لاعتماد التشييد السريع وفق أحدث التقنيات والمواصفات العالمية وتسعى لتوسيع خطوط الإنتاج وإقامة مشروعات مشتركة مع شركات أخرى والتعاون في مجال الأبحاث والإنتاج والتسويق.

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث