كشفت شركة Volocopter الألمانية عن أول نموذج للتاكسي سيستخدم للنقل الجوي الخاص في أجواء المدن الكبرى.
وهو عبارة عن مروحية VoloCity متعددة المراوح قادرة على الإقلاع والهبوط عموديا ومزودة بـ18 محركا كهربائيا وبطاريات الليتيوم والمظلات لإنقاذ الركاب.
ويمكن أن تحلق المروحية إلى مسافة 35 كيلومترا حيث تبلغ سرعتها 110 كلم/ساعة. وتتسع قمرة قيادة التاكسي لشخصين وأمتعة شخصية خفيفة الوزن.
وقالت صحيفة Techcrunch الألمانية إن شركة Volocopter تبدي اهتماما خاصا بظروف راحة وأمان الركاب، مضيفة أن التكسي الجديدة تتفق تماما مع كل المعايير التي أقرتها الوكالة الأوروبية للأمن الجوي.
يذكر أن VoloCity هو أول نموذج طرحته الشركة لاستخدامه كتاكسي جوي خاص. سبق للشركة أن ابتكرت 3 نماذج للمروحية متعددة المراوح حققت ما يزيد عن ألف تحليق اختباري. وسيقوم التاكسي الجوي بأول تحليق استعراضي له نهاية العام الجاري في أجواء سنغافورة.
المصدر:فيستي.رو

 


روسيا تنفي وجود بعوض يسبب أمراضا خطيرة على ساحل البحر الأسود
قالت المتحدثة باسم خدمة الرقابة على حماية حقوق المستهلك وحقوق الإنسان في إقليم كراسنودار إيرينا فورونكوفا، إن البعوض في سوتشي لا يمكن أن يصيب أي شخص بأنواع خطيرة من الحمى.
ونوهت بأن البعوض يعيش في سوتشي على ساحل البحر المتوسط نظرا للظروف المناخية في المنطقة، ولكن لا يمكن أن تصيب البشر بأمراض خطيرة.
وأوضحت أن العوامل المسببة للأمراض الخطرة لا تتاح لها الفرصة للتطور في جسم البعوض المحلي، مشيرة إلى أن جميع البعوض تحت السيطرة.
تصريحات فورونكوفا جاءت ردا على معلومات نشرتها صحيفة "إزفيستيا" الروسية في وقت سابق بأن بعوضا من مصر وجنوب شرق آسيا يحمل الفيروس المسبب لحمى الضنك، وفيروس حمى شيكونغونيا وحمى زيكا، والحمى الصفراء، قد انتقلت إلى سواحل البحر الأسود والقرم.
وذكرت الصحيفة استنادا إلى "خبراء" إلى أنه تم تسجيل تفشي بعض الأمراض في المناطق الجنوبية من روسيا، وهو ما نفته فورونكوفا.
المصدر: نوفوستي

أضف تعليق


كود امني
تحديث

مواقع المؤسسة

الانتشار الأسرع