وقعت هيئة التميز والإبداع وجامعة المنارة الخاصة اتفاقية تعاون في مختلف المجالات العلمية أبرزها افتتاح برامج جامعية أولى خاصة بالطلاب المتميزين الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة من المركز الوطني للمتميزين أو الحاصلين على جوائز وشهادات تقدير في الأولمبيادات والمسابقات العلمية العالمية التي تشارك فيها الهيئة.

ووفق الاتفاقية التي وقعتها المهندسة هلا الدقاق رئيس هيئة التميز والإبداع والدكتور صفوان عساف رئيس جامعة المنارة في مقر الجامعة المؤقت باللاذقية تتم الاستفادة من قدرات الهيئة في الدعم والرعاية الخاصة للمتميزين والمبدعين في سن الشباب من خلال تقديم برامج تدريسية مدرسية وجامعية وإثرائية خاصة بهم وكذلك استثمار إمكانات جامعة المنارة كمؤسسة تعليمية حديثة بما تضمه من اختصاصات هندسية وبنية تحتية وكوادر بشرية مؤهلة.

وبموجب الاتفاقية يتعاون الجانبان في مجال توفير البيئة التعليمية والتعلمية اللازمة من مختبرات علمية وبيئة بحثية وكافة المستلزمات الأخرى الخاصة بهذا المجال إضافة إلى توفير مستلزمات الإقامة في الجامعة ومنح الخريجين شهادة إجازة من الجامعة خاصة بالمتميزين وتأمين المنح الدراسية لهم ومتابعتهم ضمن اختصاصاتهم.

كما يتعاون الجانبان في إقامة مدارس ومعسكرات تدريبية موسمية لطلاب المؤسستين في الاختصاصات المتقاربة وإنشاء إدارة وتطوير حواضن علمية وبحثية وحواضن أعمال مشتركة ترعى الأفكار والمشاريع الإبداعية المنبثقة عن المشروع وكذلك التعاون في مجال البحث العلمي وفي تنظيم التظاهرات العلمية ذات الاهتمام المشترك.

وتضم جامعة المنارة الخاصة التي تعد أحد مشاريع الأمانة السورية للتنمية مجموعة من الكليات في اختصاصات الصيدلة وعلوم الصحة والهندسة وإدارة الأعمال والتصميم وفنون الأداء والآداب والعلوم.

المصدر – سانا

أضف تعليق


كود امني
تحديث