إذا كنت ممن لا يغفون حتى ساعات الصباح الأولى، فلا تقلق، فربما تكون عادة السهر دليلاً على تمتعك بذكاء فوق العادة، حيث وجد باحثون صلة بين عدم القدرة على النوم مبكراً ومعدل الذكاء.

ووجدت

إذا كنت تعاني من الأرق في الليل وعدم القدرة على النوم فقد يتعلق سبب ذلك بنوعية العشاء الذي تتناوله، حيث يؤكد الخبراء أن الأطعمة الغنية بالأطباق الحارة والأغذية ذات البروتينات العالية والكافيين،

يعتقد كثيرون من الكبار سنا أن القيلولة من الرفاه غير المقبول لهم حيث لا يستطيعون تخصيص حتى 10 دقائق للنعس وأخذ غفوة في برنامج عملهم المكثف.

مع هذا يجدر الذكر أن النوم نهارا يأتي بتغيرات

أمراض كثيرة لن تداهم جسمك لو تناولت الفول السوداني أو كنت من عشاقه، أبرزها السرطان والزهايمر والسكري وأمراض القلب، هذا ما يؤكده الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة.

وقال

نشرت مجلة طبية بريطانية دراسات صنفت أفضل أنواع اللحوم التي يجب على الإنسان تناولها ليحافظ على صحة القلب والعضلات والنظام المناعي.

1- لحم الأرنب:

يجمع الأطباء على أن لحم الأرنب يعد من

خلصت دراسة حديثة إلى أن تناول الفلفل الأحمر الحار بانتظام يقلل من نسبة الوفيات، خاصة تلك المرتبطة بأمراض القلب والسكتات الدماغية، بمقدار 13%.

ورغم أن الفلفل الحار وكذلك التوابل الحارة مثل

تلعب الأطعمة التي نتناولها دوراً كبيراً في المحافظة على صحتنا، كما تتحكم في هيئتنا وما يبدو على وجوهنا من نضارة وصحة أو شحوب وضعف.

من المذهل أن أحد أسرار الصحة والنضارة، والذي يتواجد في كل

أبلغ باحثون من جامعة هارفارد الأمريكية أنه اتضح لهم كم من الماء على بني آدم أن يشربوا يوميا.

وأشار العلماء إلى أن وسائل إعلامية سبق أن روجت لنظريات تقول إن الإنسان عليه أن يشرب كل يوم ما لا يقل عن 2