رغم #الصيام لساعات طويلة خلال شهر #رمضان، إلا أن كثيرين يعانون من #زيادة_الوزن خلال هذا الشهر الفضيل.

وترجع زيادة #الوزن غير المرغوب فيها إلى عدة عوامل من أهمها عدم اتباع #نظام_غذائي سليم بين

تناول #الخضراوات وسوف تكون على ما يرام.. هي النصيحة التي تتكرر كثيرا. وهي نصيحة صحيحة ولكن ليس على الإطلاق، بحسب ما توصلت إليه الأبحاث الحديثة.

في حقيقة الأمر، إن صحتك ولياقتك البدنية تعتمد

تعد #حساسية_الصدر أو #الربو من المشاكل الصحية المزمنة التي تؤرق الكثيرين من مختلف الأعمار، ويتسبب الربو مهما اختلفت أسبابه في انسداد الممرات الهوائية مما يصعب عملية #التنفس.

وهناك بعض الأطعمة

   قال باحثون أميركيون إن احتمال عودة سرطان القولون إلى #مرضى متعافين منه انخفض بدرجة كبيرة بين متعافين تناولوا 57 غراماً على الأقل من #المكسرات أسبوعيا، أي حوالي 48 حبة من اللوز و36 حبة من

يهرع كثيرون إلى تناول #العقاقير المسكنة فور الشعور بأي نوع من الآلام المزمنة كالصداع، والتهابات المفاصل، والتقلصات المعوية وغيرها، لكن الآثار السلبية لهذه المسكنات غالباً ما تعرض مستهلكيها لمشاكل

إذا كنت تنوي التخلص من التوتر والقلق في غضون دقائق معدودة. فإليك الطريقة: #التنفس_العميق البطيء له آثار ملحوظة على كل من العقل والجسم عند ممارسته بالطريقة السليمة.

والتنفس العميق أحد أبسط

إذا كنت تعتقد أن #الشوفان هو أغنى المواد الغذائية بالألياف فأنت مخطئ.. حيث إن #الخرشوف (الأرضي شوكي) يعتبر من أغنى العناصر الغذائية بالألياف. فثمرة الخرشوف متوسطة الحجم تحتوي على 7 غرامات من الألياف،

قالت #دراسة أميركية إن الأشخاص الذين يصومون يوماً بعد يوم لا يفقدون بالضرورة وزناً أكثر ممن يتبعون نظاماً غذائياً يقوم على تقليل #السعرات_الحرارية بطرق أخرى.

وقال #الباحثون في دورية "غاما