تقدم النافذة الواحدة في مصفاة حمص الكثير من الخدمات للمواطنين, وذكر كمال رضوان مدير مركز خدمة المواطن بالمصفاة أنه تم منح 1325 و ثيقة سجل عدلي بينما تم منح 4793 وثيقة سجل مدني و623 وثيقة غير عامل خلال ستة أشهر حيث انطلقت النافذة بالعمل منذ شهر أيار المنصرم ..

وأضاف: تم تحصيل أكثر من 17 مليوناً و500 ألف ليرة قيمة فواتير كهرباء خلال الفترة المذكورة , أما المبالغ المحصلة قيمة فواتير المياه خلال الفترة ذاتها وصلت إلى 5 ملايين و 681 ألف ل.س ..كما تم تحصيل 6ملايين و 615ألفاً قيمة فواتير هاتف منذ بداية العمل بالنافذة ..

منوهاً إلى أن سير العمل جيد لولا الانقطاعات بالشبكة في بعض الأحيان وتتم حالياً متابعة الموضوع مع الجهات المعنية...

والعمل مستمر لتجهيز المكان لتقديم خدمة الصراف التجاري , ونحن بصدد التواصل مع المصرف التجاري لاستكمال الموافقات اللازمة و المطلوبة للإقلاع بالخدمة..

وعن توقف خدمة منح وثيقة غير العامل ذكر رضوان بأن العمل أوقف من قبل السجل العام للعاملين بالدولة اعتباراً من 21-11 المنصرم و تتم حالياً متابعة الموضوع مع السجل ومع مجلس المدينة لعودة الخدمة ...

يذكر أن المركز يقدم خدمات متعددة تشمل (وثيقة السجل المدني , إخراج قيد فردي ,وإخراج قيد عائلي , و بيان ولادة ,و بيان وفاة ,وبيان زواج ,وبيان طلاق ) و السجل العدلي (لاحكم عليه) ووثيقة غير عامل و تسديد فواتير الكهرباء والمياه والهاتف الأرضي وفواتير الخلوي وتسديد فواتير بوابات الانترنت الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية , وبتاريخ 15تشرين الثاني المنصرم أطلقت النافذة خدمتها الجديدة بمنح براءة الذمة للكهرباء, وتم التواصل مع المحافظة بخصوص افتتاح مركز للبطاقة الذكية في المصفاة ..

ويساهم المركز بتقديم الكثير من التسهيلات والخدمات للعاملين في الشركات والمعامل القريبة مثل معهد النفط والمؤسسة العامة للتكرير والشركة السورية لنقل النفط الخام و الشركة السورية للغاز وشركة محروقات ليتجاوز عدد الأسر المخدمة حوالي 4500 بالإضافة للمواطنين في القرى المجاورة كالمزرعة وخربة التين و شلوح و الزرزورية وغيرها..

و يعتبر المركز هو الأول من نوعه في القطر كونه ضمن منشأة قطاع عام ,وهو مجهز بالحواسيب و مستلزمات العمل من قبل الشركة العامة لمصفاة حمص بالتعاون مع المحافظة ومجلس المدينة.