418 ألف طفل تستهدفهم الحملة في حلب

حلب - الثورة :

أوضح الدكتور زياد الحاج طه مدير صحة حلب أن حملة التحصين الوطنية ضد مرض شلل الاطفال تستهدف على نطاق محافظة حلب أكثر من 418 ألف طفل ضمن الفئة العمرية من عمر يوم حتى الخمس سنوات.

وأشار مدير الصحة إلى أن عمليات التلقيح ستتم في المراكز الصحية والنقاط الثابتة المحدثة والفرق الجوالة وفي رياض الأطفال والمساجد والكنائس وساحات وشوارع المدينة وفي مناطق الريف من بيت لبيت وفي مراكز الإيواء.

وأضاف الحاج طه أنه سيشارك في الحملة 294 عنصراً في المراكز الصحية و479 عنصراً ضمن الفرق الجوالة إضافة إلى 31 مشرفاً على مستوى المناطق الصحية و9 مشرفين مركزيين على مستوى المديرية.ودعا مدير الصحة الأهالي إلى ضرورة اصطحاب أطفالهم ضمن هذه الفئة العمرية إلى المراكز والنقاط المعتمدة، مشيراً إلى أن اللقاح توفره الوزارة مجاناً وهو آمن ومطابق للمعايير الصحية العالمية ويوفر الحماية اللازمة للأطفال من المرض الذي قد يؤدي إلى الإعاقة الدائمة أو الوفاة، كما أن الأمراض الشائعة لاتمنع من التلقيح.

..و124 ألفاً في اللاذقية

اللاذقية - وسيم عبود:

وفي اللاذقية ينفذ كوادر مديرية الصحة الحملة عبر 102 مركز صحي مدعومين بـ 70 فريقاً جوالاً لتخديم الاحياء البعيدة فيما تهدف الحملة لتغطية 124500 طفل، حيث باشرة المراكز الصحية و الفرق الجوالة العمل منذ صباح أمس في كل مناطق و قرى المحافظة.

وكانت وزارة الصحة أكدت أن اللقاح آمن ومن أفضل الأصناف في العالم وليس له تأثيرات جانبية يمكن أن تضر بصحة الطفل داعية الأهالي إلى اصطحاب أطفالهم لأقرب مركز صحي أو فريق جوال لمنحهم اللقاح مجاناً.

 

..و55 ألفاً في القنيطرة

القنيطرة - الثورة:

وفي القنيطرة اكد مدير صحة القنيطرة الدكتور عوض العلي أهمية الحملة في حماية الأطفال ووقايتهم و تقوية مناعتهم ضد هذا المرض منوهاً بالجهود و الاستعدادات المتخذة من قبل المحافظة و مديرية الصحة، داعيا الأهالي الى اصطحاب اطفالهم الى اقرب مركز صحي لاستكمال جرعات اللقاحات بغض النظر عن اللقاحات السابقة أو الحالة الصحية للطفل، علماً أن اللقاحات المستخدمة آمنة ومعتمدة من منظمة الصحة العالمية.

وأوضح رئيس منطقة القنيطرة الصحية الدكتور منهال حسون أن فعاليات الحملة تتم من خلال المراكز الصحية الثابتة و عبر 68 من الفرق الصحية الجوالة و بمشاركة نحو 200 عنصر من الكوادر الصحية و التمريضية والأطباء، مبيناً توفير جميع المستلزمات الطبية و اللقاحات بالتنسيق مع وزارة الصحة علماً أن الحملة تستهدف نحو 55 ألف طفل موزعين على أرض المحافظة و تجمعات النازحين في محافظات دمشق و ريفها و درعا، إضافة الى مراكز الايواء.

..وأكثـــر من 298 ألــــفاً في حمـــاة

حماة -أيدا المولي

وفي حماة أكد الدكتور أحمد جهاد عابورة مدير الصحة أن عدد الأطفال المستهدفين بالحملة 298777 طفلاً وستقدم اللقاحات في 125 مركزا صحيا موزعة في أنحاء المحافظة وسيشارك في الحملة 740 عنصرا صحيا و58 فريقا جوالا وقد أنهت المديرية كافة الاستعدادات والتحضيرات اللازمة لإنجاح الحملة من تأمين اللقاح وتدريب الكادر الصحي والمتطوعين ونشر التوعية الصحية حول أهمية وفوائد اللقاح.

وأضاف يعتبر اللقاح المقدم لأطفالنا من أجود أنواع اللقاحات في العالم ويخضع لسلسلة تبريد بمواصفات عالمية حتى تقديمه للطفل وهو آمن ومجاني كما تخضع هذه الحملات للإشراف من قبل إشراف محلي وإشراف وزاري بالتعاون مع المنظمات الدولية العاملة بالشأن الصحي إضافة إلى تقييم الحملة بعد انتهائها من قبل مقيمين حياديين.

..و66600 بدير الزور

ديرالزور - الثورة:

وفي دير الزور بين مسؤول اللقاح بصحة دير الزور لورنس اللولح أن الحملة تستهدف نحو 66600 طفل دون سن الخامسة، وقد قامت المديرية بالتحضير مسبقاً لهذه الحملة بتوزيع البروشورات ووضع الإعلانات الطرقية في مراكز المدن وعدد من النواحي.

وأضاف: بلغ عدد المراكز الصحية المشاركة بهذه الحملة 28 مركزاً صحياً، إضافة لـ 8 فرق جوالة وعيادتين متنقلتين، وقد زودت جميعها بجرعات اللقاح الفموي اللازمة لتنفيذ هذه الحملة.

..و177 ألفاً في حمص

حمص - سهيلة إسماعيل :

وفي محافظة حمص ذكر رئيس شعبة الرعاية الصحية الأولية في مديرية صحة حمص الدكتور أحمد بلول أن الحملة هي الأولى للعام الحالي، ويأتي تنفيذها ضمن استراتيجية وزارة الصحة التي تقضي بتنفيذ ثلاث حملات خلال الربع الأول من العام الحالي، وتشمل الأطفال دون سن الخمس سنوات، سواء كانوا أخذوا لقاحاً في الحملات السابقة أم لم يأخذوا، وأضاف بلول أنه تم تجهيز المراكز لاستقبال الأطفال وتجهيزها بالمعدات اللازمة لإنجاح الحملة، وهي موزعة في الريف والمدينة ويبلغ عددها 179 مركزاً صحياً، حيث سيتم الوصول إلى كل القرى والأحياء والمناطق في المحافظة، وكذلك مراكز الإيواء ورياض الأطفال والأماكن المحررة والتي عاد أهلها إليها، وتجمعات البدو الرحل وبادية تدمر والقريتين، بالإضافة لوجود 33 فريقاً طبياً جوالاً، وستستهدف الحملة 177 ألف طفلاً وطفلة.

مواقع المؤسسة

الانتشار الأسرع