احتفى مهرجان دمشق الثقافي بالأديبة والقاصة السورية الراحلة ألفت الأدلبي من خلال مهرجان للقصة القصيرة استضافه المركز الثقافي في الميدان بمشاركة تسعة من القاصين والقاصات من اجيال متنوعة.

القاصة

اختتمت مساء امس فعاليات أيام مهرجان دمشق الثقافي بأمسية موسيقية سورية أحيتها الفرقة الوطنية السورية للموسيقا العربية بقيادة المايسترو عدنان فتح الله وذلك في دار الأسد للثقافة والفنون.

واختارت

ضمن فعاليات اليوم الثاني لمهرجان الشيخ صالح العلي بدورته الثانية والعشرين افتتح اليوم معرض الحرفيين والفنانين التشكيليين في متحف المجاهد الكبير حيث قدم عدد من حرفيي المنطقة مع نخبة من الفنانين

تتجه أبصار هواة السينما وعشاق الفن السابع في سورية إلى الـ23 من نيسان القادم حيث ستنطلق فعاليات الدورة السادسة لمهرجان سينما الشباب والأفلام القصيرة.

الدورة الحالية من هذا المهرجان التي سيتم

بمناسبة ذكرى جلاء المستعمر الفرنسي عن سورية أقامت رابطة (رجال الثورة السورية) بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل امس ندوة ثقافية بعنوان (بوابات الجلاء) وذلك في مكتبة الأسد الوطنية

بقوة وألم وبرود جالت ريشة الفنانة التشكيلية عزة الشريف على سطح لوحاتها لتعيد تدوير ذاكرتها وتنتج عنها مضامين فنية جديدة بصياغات بصرية تشبه إلى حد ما الواقع كما تراه عيناها.

تعد الفنانة الشريف

انطلقت اليوم فعاليات الدورة الثانية والعشرين لمهرجان الشيخ صالح العلي في ساحة المجاهد الكبير بمدينة الشيخ بدر في محافظة طرطوس وسط حضور رسمي وديني وشعبي حاشد.

المهرجان يتضمن نشاطات ثقافية

طرح العرض المسرحي الطين الأحمر تأليف وإخراج محمد سمير طحان وتمثيل لبابة صقر تساؤلات في الحياة و المجتمع والتي تحتاج للتفكير لإيجاد الحلول لها وكسر النمطية المحيطة بها عبر قصة ذاتية لنحاتة شابة تقرر